الأعمدة

من أجواء المونديال .. الأربعاء 23 نوفمبر .. ايقاعات المونديال تتواصل وتتجدد.أريج الكتابة عن المونديال يتنوع.

.. الأخضر يكتب تاريخا جديدا في كأس العالم. كان هذا هو العنوان الذي وضعته صحيفة الوطن القطرية عبر التغطية الاعلامية بشأن نتيجة مبارة السعودية ضد الارجنتين.
واختارت الراية ضمن عناوينها العنوان التالي. الأخضر يسقط الارجنتين بثنائية تاريخية.
وكتب المعلق الليبي حازم الكاديكي مقالا في الوطن بعنوان .. الأخضر يبدع في دوحة الخير. كما نشرت الصحيفة تقريرا اخباريا للزميل الصحافي المرموق عوض الكباشي بعدة عناوين جاءت كنا يلي ..جماهير الأخضر تعبر عن سعادتها بالفوز على الارجنتين .. فرحة مدوية بالانطلاقة القوية .. لوسيل يكتسي بالاخضر.
وقد قدم التلفزيون القطري خلال تغطيته الرياضية المونديالية الصباحية اليومية اغنية . فخرنا الأخضر..هذه الأغنية التي تم انتاجها فنيا على مدى الأسابيع القليلة الماضية كتبها الأمير عبدالرحمن بن مساعد. ويغنيها الفنان الكبير محمد عبده والفنانة أميمة طالب. وتقول كلمات الأغنية. دربنا اخضر قلبنا اخضر. عودتنا يا فخرنا الأخضر .. في كل محفل عالمي تحضر.
وضمن جولة الاخبار الرياضية المونديالية اليومية نطالع في الشرق هذه العناوين. تونس تألقت واهدرت فوزا على الدنمارك والمغرب يبدأ مسيرته المونديالية بكرواتيا . الحارس السابق للمنتخب القطري حسين الخواجة يوجه رسالة إلى نجوم العنابي .. ننتظر من ابطال اسيا الانتفاضة أمام السنغال ..فوز السعودية على الارجنتين سيشعل حماس لاعبي المنتخب القطري.
في هذه الجولة الاعلامية نتابع أيضا هذه الاخبار الرياضية عن المونديال . فرنسا تكتسح أستراليا برباعية ..حنبعل المجبري .. الجماهير التونسية جعلتنا نشعر بأننا نلعب على ارضنا .
واوردت الشرق ما يلي تحت عنوان . شعراء يتفاعلون مع فوز السعودية ..تفاعل ادباء وناشطون مع فوز المنتخب السعودي على الارجنتين معبرين عن فرحة غامرة دخلت كل بيت عربي بعد هذا الفوز المستحق .. وغرد ناشطون بأبيات للشاعر أنس الدغيم . يا اخضر الهجمات نصرك اخضر .. ورؤوسنا مرفوعة تتبختر.
كما غردت الدكتورة سهام السامرائي بأبيات للشاعر العراقي معتصم السعدون تقول .. المونديال اليوم لون اخضر .. يكسو العيون فيستلذ المبصر ..ويرى على هام النجوم كواكبا ..عربية منها الملاحة تقطر.
وفي متابعة للقطات مونديالية اعلامية ارصد هذه العناوين .. التعادل السلبي يحسم مواجهة بولندا والمكسيك .. الفرنسية ستيفاني حكما رابعا .. في قمة مونديالية ظهر اليوم باستاد البيت . المغرب وكرواتيا ..مواجهة نارية . ألمانيا واليابان على استاد خليفة الدولي اليوم ..الماكينات تتطلع لفك شفرة الكمبيوتر ..اليوم بالجوال الأولى للمجموعة الخامسة .. تحد بشعار الفوز بين اسبانيا وكوستاريكا . يلتقيان الليلة على استاد أحمد بن علي ..نجوم بلجيكا تخشى الطموح الكندي.
ونشرت الشرق تقريرا اعدته من لندن الاعلامية هويدا باز . وجاء فيه ما يلي ..في استطلاع مع بريطانيين حول حفل افتتاح كأس العالم.. المونديال ربط بين جميع الثقافات بشعار السلام .. قطر تحدت كل الصعوبات وحققت الانجازات على أرض الواقع.
وكتبت الصحفية في الشرق الزميلة الاستاذة هديل صابر تقريرا بالعناوين التالية . . الجماهير السعودية تشعل الاجواء بالاهازيج والصيحات .. سوق واقف يتشح بالأخضر احتفالا بالفوز التاريخي.
وكتبت الزميلة الصحفية الاستاذة غنوة العلواني تقريرا في الشرق بالعنوان التالي.. وسط هتافات حماسية .. مشجعون للشرق .. المنتخب السعودي امتع الملايين واستحق الفوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى