اشتباكات - حروب

تواصل الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في محيط القيادة ومواقع مختلفه في العاصمة

تتواصل المواجهات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” للأسبوع الثاني علي التوالي، في محيط القيادة العامة للجيش وسط الخرطوم بحسب ما أفاد مراسل “العربي” في السودان أحمد ضو البيت اليوم الجمعة.

فقد استهدفت مدفعية “الدعم السريع” الثقيلة المناطق المحيطة بقيادة الجيش في الساعات الأولى من اليوم، حيث تصاعدت على أثرها أعمدة الدخان الكثيفة.

كما أكّد شهود عيان وقوع اشتباكات وسماع أصوات لتبادل إطلاق النار في محيط القصر الجمهوري.

وحتى الآن، فشلت كل الجهود الدبلوماسية التي قامت بها أطراف عدة من بينها الولايات المتحدة في وقف القتال بين الجيش الذي يقوده الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي).

واليوم، ركّز الجيش قصفه المدفعي العنيف على تمركزات قوات “الدعم السريع” في 3 مواقع بالمعمورة و4 مواقع في محيط أبراج النصر السكنية ومنطقة الصحافة بالعاصمة.

كما قصفت مسيرات الجيش مواقع “للدعم السريع” في الجريف غرب الخرطوم وكذلك في مناطق سوبا والحاج يوسف وحلة كوكو.

بدورها، ردت قوات “الدعم السريع” عبر القصف بالمدافع باتجاه مواقع الجيش.

واتهم الجيش قوات “الدعم السريع” بتنفيذ قصف عشوائي استهدف المدنيين في منطقة الجرافة بمحلية كررى بالخرطوم ما أدى لمقتل عشرات المدنيين من ضمنهم أسرة كاملة، بحسب مراسلنا.

يذكر أنه منذ اندلاع المعارك في 15 أبريل/ نيسان الماضي، والتي تركزت معظمها في العاصمة السودانية وإقليم دارفور غرب البلاد، قُتل نحو 7500 شخص بينهم 435 طفلًا على الأقل بحسب بيانات رسمية، في حصيلة يرجّح أن تكون أقلّ بكثير من عدد الضحايا الفعلي للنزاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى