المنوعات

تمديد فترة المشاركة في مسابقة الأغنية الوطنية لأسبوع آخر حتى ١٢ ديسمبر

عقد وزير الثقافة والإعلام دكتور جراهام عبدالقادر أمس اجتماعاً موسعاً مع لجنة مهرجان مسابقة ليلة الأغنية الوطنية، بحضور وكيل الوزارة ورئيس اتحاد المهن الموسيقية والفنية وأعضاء اللجنة من شعراء وفنانين وملحنين .
ناقشت اللجنة كيفية إقامة المهرجان ووضع الأسس والضوابط لليالي الأغنية الوطنية مع وضع العديد من المقترحات .
وأكد جراهام أن مسابقة الأغنية الوطنية تعتبر حافزاً للشباب، معتبراً الأغنية الوطنية لها مكانتها الخاصة في السودان، وقال إن الرواد الأوائل من أهل الفن وضعوا اللبنة الأولى للأغنية الوطنية.
ودعا الفنانين والموسيقيين الإقتداء بالرعيل الأول وحث الفنانين الشباب على بذل الجهود، معتبراً المسابقة فرصة للفنانين الشباب للأغنية الشبابية لتقديم إبداعاتهم، وامتدح أعضاء اللجنة وإختصاصهم في مجال الموسيقى والغناء.
في ذات السياق، أكد أعضاء اللجنة جاهزيتهم للعمل الذي يصب في مصلحة الثقافة معتبرين أنهم شركاء في الهم الثقافي داعين الشركات الخاصة والقنوات المحلية والأجنبية إلى المشاركة الفاعلة، وإقترح أعضاء اللجنة تمديد الفترة لإسبوع آخر للقيام بزيارة المراكز الشبابية وحثهم على المشاركة، وأشاروا الى إقامة ليلة خاصة بالفنانين الكبار، بالإضافة لتوزيع استمارات على الولايات ومراكز الشباب بولاية الخرطوم .
وفي الختام اتفق المجتمعون على تمديد فترة التقديم والمشاركة في المسابقة لأسبوع آخر حتى ١٢ ديسمبر ليتمكن الشباب من المشاركة وتقديم مساهماتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى