الأخبار

حكومة الشمالية تتبنى إعتماد كلية الطب والعلوم الصحية بدنقلا

أكد والي الولاية الشمالية المكلف الأستاذ الباقر أحمد علي تبني حكومة الولاية لمقترح إعتماد كلية الطب والعلوم الصحية بدنقلا من قبل المجلس الطبي السوداني معلناً عن تشكيل لجنة عليا تضم حكومة الولاية وأصحاب الأعمال والخيرين وإدارة جامعة دنقلا لإستكمال كافة خطوات إعتماد الكلية.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالمدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالشمالية الدكتور نزار عثمان محمد الامين والمدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة الأستاذ حافظ عوض الكريم ومدير جامعة دنقلا الدكتور الوليد مصطفي وعميد كلية الطب والعلوم الصحية بدنقلا الدكتور محمد عثمان العمدة.
وتعهد بدعم حكومة الولاية ووقوفها مع قضايا كلية الطب والعلوم الصحية وتكملة النواقص بها وتجهيزها للإعتماد.
من جانبه أوضح عميد كلية الطب والعلوم الصحية بدنقلا في تصريح ل(سونا) أهمية إعتماد الكلية من قبل المجلس الطبي السوداني والنتائج والفوائد المرجوة من ذلك مشيراً إلى أن محاور الإعتماد الأساسية تتلخص في البنى التحتية والأستاذ الجامعي والطلاب والبيئة الأكاديمية في الكلية والخدمة المجتمعية.
اضاف أن هنالك لجنة مكونة تعكف الآن على إعداد وتجهيز الدراسة الذاتية ورفعها للمجلس الطبي السوداني وقال إن الأيام القادمة ستشهد عملاً كبيراً حتى يتم إعتماد الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى