الأخبار

وزير الطرق والجسور يتفقد أعمال الصيانة والتأهيل بالشمالية

واصل وزير الطرق والجسور الاتحادي المهندس عبد الله يحيى محمد والوفد المرافق له زيارتهم للولاية الشمالية والتي تأتي لتفقد مشاريع الطرق القومية التي تجري فيها أعمال الصيانة والتأهيل ومناطق الزحف الصحراوي.
وقام والي الولاية الشمالية المكلف الأستاذ الباقر أحمد علي وزير الطرق والجسور الاتحادي والوفد المرافق لهما اليوم بتفقد طريق السليم- كريمة وهدفت الزيارة للوقوف على مشكلة الزحف الصحراوي بالطريق.
وأكد والي الولاية الشمالية المكلف أن زيارة وفد وزارة الطرق والجسور الاتحادية وشركة “شريان الشمال” للولاية تمثل دفعة قوية في مجال صيانة وتأهيل الطرق القومية والداخلية بالولاية .
وجدد مواصلة جهود حكومته وتعاونها مع الوزارة والهيئة القومية للطرق والجسور وشركة شريان الشمال من أجل إكمال العمل الذي بدأ في صيانة وتأهيل طريق شريان الشمال باعتباره واحدا من الطرق القومية المهمة يستوجب من الجميع تقديم الدعم والعون والسند له حتى يعود لسيرته الأولى.
من جانبه اكد وزير الطرق والجسور الاتحادي اهتمام وزارته وحرصها على صيانة وترميم الطرق القومية وعلى رأسها طريق شريان الشمال نظرا لاهميتها ودورها الكبير في دفع مسيرة التنمية والاقتصاد والخدمات بالبلاد.
وأشار الى أن الطرق تأتي في سلم أولويات واهتمامات الوزارة بأعتبارها تمثل أساس البنى التحتية والتنمية العمرانية وأضاف أن وزارة الطرق والجسور أعدت جملة من الخطط والبرامج والمشاريع للفترة المقبلة .
وقال إن الوزارة وجهت الهيئة القومية للطرق والجسور بعمل دراسة متكاملة لكل الطرق المرتبطة بالعاصمة الخرطوم بجانب تفعيل قانون الشراكة فيما يخص إنشاء شبكة الطرق وإحداث التنمية العمرانية، وأشاد يحيى بجهود ومساهمات أبناء الولاية الشمالية في دعم مشروعات البنى التحتية بالولاية.
هذا وكان والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر أحمد علي قد ترأس اليوم بالامانة العامة لحكومة الولاية الاجتماع المشترك الذي ضم أعضاء حكومته ووفد وزارة الطرق والجسور الاتحادية واستعرض الاجتماع جملة من القضايا التي تواجه الطرق ومشاريع البنى التحتية بالشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى