أخبار الجريمةاشتباكات - حروب

لونيل ميسي : فخورون بالتأهل لنصف النهائي.. وسنمضي خلف الهدف الكبير

أعرب ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني، عن فخره ببلوغ منتخب بلاده الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 عقب الفوز على المنتخب الهولندي بركلات الترجيح (4 – 3) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما في مواجهة الدور ربع النهائي.

وقال ميسي، الذي اختير رجل المباراة من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، “نشعر بالاعتزاز كوننا الآن من بين أفضل أربعة منتخبات في كأس العالم.. هذا يزيح عن كاهلنا الكثير من الضغوط، ويجعلنا نواصل المشوار برأس مرفوعة”، موضحا أنه “في حقيقة الأمر لم يتم تحقيق الهدف الأكبر والأسمى، وانجاز اليوم هو مجرد خطوة نحو حلم كبير”.

وعن المباراة، أكد ميسي أنها كانت مواجهة صعبة جدا، ووجد اللاعبون الأرجنتينيون أنفسهم في موقف صعب للغاية، رغم أنهم لم يكونوا ليستحقوا عيش ذاك السناريو بعد تقدمهم في النتيجة بهدفين نظيفين، وكانوا يسيرون المباراة بالشكل الذي أرادوه، مشددا على أن المنتخب الهولندي أظهر ردة فعل شرسة في الدقائق الأخيرة وعاد للمباراة، لكنه لم يهز ثقة الأرجنتينيين في أنفسهم، حيث تماسكوا واستطاعوا تحقيق هدفهم بالعبور للمربع الذهبي من خلال ركلات الترجيح التي احتاجت إلى الكثير من الشخصية القوية والتركيز.

وختم النجم الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم سبع مرات حديثه بالقول “جئنا إلى هنا بهدف واضح، وقطعنا عهدا للجماهير في الأرجنتين والعالم كله بأننا سنبذل قصارى جهدنا كي نكون عند حسن الظن.. نشعر أن روح دييغو أرماندو ماردونا معنا.. ونحس أنه ما زال بيننا يساندنا، وهذا يحفز الجميع من أجل المضي قدما، لأن العالم يعرف من هو مارادونا بالنسبة لنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى