الرياضة

رسميا دورة الالعاب الرياضية الافريقية -اكرا ٢٠٢٣ تقام في مارس المقبل.

الاستعدادات الغانية مستمره لاستضافة الرياضيين في القارة السوداء

.# عدد الالعاب في الدورة ٢٩ لعبة من بينها سبع العاب تأهيليه لاولمبياد فرنسا وسبع العاب اخرى استعراضيه .

١١- ٨- تتواصل الإستعدادات على قدم وساق في جمهورية غانا لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشرة التي كان مقرر اقامتها في العاصمة اكرا خلال الفترة من 4 إلى 19 أغسطس
من هذا العام.
وقال رئيس اتحادية الكونفدراليات الرياضية الافريقية ونائب رئيس اللجنة العليا لدورة الالعاب الافريقية الرياضية غانا ٢٠٢٣ اللواء أحمد ناصر الجنسية مصري ) ان دورة اكرا الافريقية ستقام رسميا في الفترة من ٨-٢٣ مارس ٢٠٢٤ وأن وتيرة الاستعدادات في غانا مستمره لإستضافة هذه الحدث الرياصي القاري في موعدها الجديد .
وقال ان اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة وزير الشباب والرياضة بغانا مصطفي الحاجي تولي اهتمامها الكبير بالتنسيق مع الاتحاد الافريقي للرياضة واتحاد الكونفيدراليات الرياضية الأفريقية باعتبارهم المسؤولين عن ادارة هذه البطولة البطولة فنيا.
واعرب عن امله بمشاركة جميع الدول الافريقية ال٥٤ رغم الظروف الصعبة التي تمر بها القارة السوداء
مشيرا الى ان الدعوات وجهت لجميع الاعضاء بشكل رسمي .
وكانت اللجنة قد اعتمدت رسميا
٢٩ لعبه رياضية من بينها سبع العاب رياضية تأهيلية لاولمبياد فرنسا ٢٠٢٤ هي البادمنتون والدراجات والسباحة وتنس الطاولة والتنس الارضي والتراثيليون و المصارعة .
واشار اللواء ناصر ان الألعاب الاخرى والبالغ عددها ١٩ لعبه تشمل منافسات العاب المصارعة الرومانية والعاب القوى وكرة السلة ٣+٣ وكرة الطائرة الشاطئية والملاكمة والكريكت وكرة القدم وكرة اليد والهوكي والجودو والكراتيه والرجبي والتايكوندو والكرة الطائرة ورقع الاثقال .
وتشمل الدورة ايضا سبعة العاب استعراضية اخرى مثل ‏فنون القتال المختلطة والتايكوندو المرشحه للادراج في الألعاب الأولمبية والكرة وكرة السرعة والسامبو وغيرها
ويذكر ان دورة الألعاب الإفريقية تقرر تأجيلها إلى عام 2024 بعد تعثر جهود غانا لاستضافة الدورة في وقتها المحدد بسبب أمور متعلقة بحقوق التسويق التي يشارك فيها الاتحاد الأفريقي ورابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا واتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية. 
  وستقام البطولة بنفس الاسم المعتمد رسميا ( اكرا ٢٠٢٣ ) مثل ماحدث مع طوكيو 2020 وأقيمت في عام 2021 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى