الأخبار

افتتاح مركز المايقوما الصحي بعد تأهيله بالخرطوم

تم الثلاثاء  الاحتفال بمشروع تأهيل مركز المايقوما الصحي بمحلية السجانة بمدينة الخرطوم، بمباني المركز بالخرطوم والذي يتم تمويله عبر برنامج منحة المساعدة لمشاريع الأمن البشري الأهلية، ويهدف المشروع إلى إعادة تأهيل المركز من أجل توفير بيئة أفضل للعلاج لأهالي حي السجانة وقد قدمت حكومة اليابان حوالي 80, 137 ألف دولار أمريكيًا لهذا المشروع .
واستضافت مؤسسة جسر العطاء الخيرية الاحتفال بحضور سعادة السفير تاكاشي هاتوري، سفير اليابان، ودكتور إبراهيم الأمين، رئيس إدارة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، ودكتور نعمات خضر ممثل مركز المايقوما الصحي، ودكتورمنال الدقير المدير التنفيذي لمنظمة جسر العطاء الخيرية وموظفي شركة أرتيسك للتصميم الداخل، بالإضافة إلى طاقم عمل منظمة جسر العطاء.
وأوضح سعادة السفير هاتوري في كلمته في حفل التسليم، أن مركز صحي المايقوما باعتباره أحد أقدم مراكز الرعاية الصحية الأولية في الخرطوم قد واصل دوره في بث الحياة في الحي كالقلب النابض وكما يحتاج القلب المتعب للعلاج لكي يستمر في النبض، كان لا بد من إعادة تأهيل هذا المركز لكي يستمر في خدمة أهالي الحي. لهذا السبب أردنا المساعدة في إعادة تأهيل مركز المايقوما الصحي وأشار سعادة السفير أيضاً إلى أن هذا المركز يمثل الصداقة الممتدة بين الشعبين السوداني والياباني، وأن اليابان ستستمر في الوقوف إلى جانب شعب السودان.
وأعربت دكتورة نعمات خضر، ممثلة مركز المايقوما الصحي، عن امتنانها وتقديرها لدعم اليابان الكبير والجهود الضخمة التي قدمتها لهذا المركز الصحي وللدعم المستمر الذي تقدمه اليابان للنظام الصحي في السودان.
من جانبها اعربت دكتورة منال الدقير، المدير التنفيذي لمنظمة جسر العطاء الخيرية عن عميق امتنانها لسعادة السفير تاكاشي هاتوري، والسفارة اليابانية في السودان والشعب الياباني بصفة عامة للجهود المتواصلة والممتدة والتي قدمت دعمًا قيمًا للنظام الصحي في السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى