الأخبار

بيان من الدعم السريع عن عمليات السبت

‏بسم الله الرحمن الرحيم
‏قوات الدعم السريع
‏14 أكتوبر 2023

‏نفذ أشاوس قواتنا اليوم السبت، عمليات نوعية مكثفة على عدد من المواقع العسكرية لمليشيا البرهان والفلول في منطقة وادي سيدنا العسكرية بأمدرمان وجبل الأولياء جنوب الخرطوم وأمدرمان.

‏واستهدفت عملية منطقة وادي سيدنا مقرات الفرقة التاسعة المحمولة جواً، مدرعات كرري، المظلات، المطبعة العسكرية، المساحة العسكرية والصافات، والتقانة العسكرية.

‏وأسفرت العملية النوعية عن تدمير مخازن الأسلحة والذخائر، وعدد كبير من الاليات والعتاد العسكري شمل عدد 6 مدافع، و3 دبابات، و 8 مركبات بكامل عتادها.

‏وتكبدت مليشيات البرهان وكتائب المؤتمر الوطني خسائر بشرية بلغت مئات القتلى والجرحى وفرار أعداد كبيرة من المستنفرين واحتماء ما تبقى منهم بالأحياء السكنية المجاورة.

‏فيما تصدت قواتنا إلى متحرك للفلول بمنطقة جبل الأولياء، وتمكنت من تدمير عدد 2 ناقلة جرار مليئة بالذخائر، وحرق عدد 5 مركبات بكامل عتادها وأعداد كبيرة من القتلى والجرحى تم ترحيلهم إلى مدينة كوستي.

‏وأسقط أشاوس قواتنا عدد 4 طائرات مسيرة في المنطقة المجاورة لمنطقة الذخيرة الشجرة، وفي محيط القصر الجمهوري والأخيرة في امدرمان قرب الإذاعة.

‏إن قوات الدعم السريع تقاتل نيابة عن الشعب السوداني للقضاء على فلول المؤتمر الوطني المتطرفة التي أشعلت الحرب بمعاونة عناصرها في قيادة الجيش، من أجل إعادة بناء الدولة السودانية على أسس جديدة تحقق العدل والحرية والديمقراطية.

‏الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
‏مكتب الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى