الأخبار

مستشفى أحمد قاسم تبدأ في اجراء عمليات جراحة كهرباء القلب

تم الأربعاء الاعلان عن اجراء عمليات جراحة كهرباء القلب داخل البلاد بمستشفى أحمد قاسم ببحري ضمن جهود الدولة لتوطين العلاج ذي التكلفة العالية لتخفيف العبء على المواطن في بحثه عن العلاج خارج البلاد.
وقال والي ولاية الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة إن مستشفى أحمد قاسم يشهد تطورا مضطردا من حيث نوعية الخدمة المجانية التي يقدمها لكل مواطني السودان ومن حيث الكفاءة في الاداء.
وجدد العزم أن تشهد مستشفيات الولاية تطورا مماثلا بإعادة الثقة لها وتحسين البيئة التي تعمل فيها الكوادر الطبية، مشيرا الى أن ميزانية التنمية بولاية الخرطوم للعام المقبل تتضمن اعتمادات كبيرة لتحسين خدمات الصحة.
وزير الصحة الاتحادي المكلف دكتور هيثم محمد ابراهيم قال إن البرنامج القومي للصحة في العام المقبل يتضمن تأهيل المستشفيات وتدريب الكوادر وسد النقص في الاجهزة والمعدات.
وقال إن مستشفى أحمد قاسم اصبح من المستشفيات المتميزة في الخدمة العلاجيةـ معلنا تعميم جراحة كهرباء القلب في كل أنحاء البلاد.
دكتورة هدى حامد مدير مستشفى أحمد قاسم أوضحت أن المستشفى اصبح يقدم خدماته ل ٧٠٪ من طالبي العلاج بالخارج واجرى المستشفى خلال هذا العام ٢٥٢ عملية نقل وزراعة كلى و١٧٠٠ عملية قسطرة قلب و٢٤ الف عملية قلب مفتوح.
في السياق شملت افتتاحات الاقسام الجديدة بمستشفى أحمد قاسم كهربة القلب، الطب النووي، المركز التشخيصي، مجمع جراحة القلب الجديد والقسطرة الجديدة.
ذكر إن حالة كهرباء القلب (Arrhythmia) تعني وجود مشكلة في ضربات القلب، إما أن تكون هذه ضربات سريعة جدًا، أو أنها بطيئة للغاية.
كما أن هناك العديد من العوامل التي لها دور في التأثير على إيقاع ومعدل ضربات القلب، مثل: المعاناة من نوبة قلبية، والتدخين، وعيوب القلب الخَلقية، والتوتر وغيرها.
وينجم عن هذه الحالة العديد من الأعراض والعلامات التي قد تهدد حياة الفرد المصاب بها أحيانًا، فكيف يمكن علاج كهرباء القلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى