الأخبار

 حملات واسعة لإزالة الأوساخ والتعديات في الخرطوم وجبل أولياء 

 بدأت محليتا جبل أولياء والخرطوم وبمشاركة وإسناد وحدات ولاية الخرطوم الحملة الكبرى لإزالة الاوساخ والتعديات بطريق النيلين (شارع الهوا) والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بحضور كل من مدير جهاز حماية الأراضي الحكومية وإزالة المخالفات بولاية الخرطوم بحضور اللواء شرطة الوليد محي الدين عثمان ومدير هيئة النظافة عماد الدين خضر والمدير العام لهيئة الصرف الصحي منتصر مأمون مصطفى، إضافة لمديري الإدارات ذات الصلة بالمحليتين والشرطة الموحدة وشرطة المرور والطرق والجسور .
وأكد مدير جهاز حماية الأراضي الحكومية وإزالة المخالفات بولاية الخرطوم اللواء شرطة الوليد محي الدين عثمان أن العمل سيستمر لإزالة كافة المخالفات من الاوساخ والتعديات في أي موقع بولاية الخرطوم، مع إحكام الرقابة لمنع عودة المظاهر السالبة مرة أخرى عبر نشر دوريات شرطية لمراقبة الطريق وإزالة التعديات أولا بأول .
وأعلن عن حملات أخرى ستفذ في غضون أيام وتنتقل إلى السوق المركزي وإلى كل الطرق الأخرى بولاية الخرطوم ومن ضمنها طريق عبيد ختم.
ودعا اللواء الوليد محي الدين المواطنين إلى المساهمة في الحملة وإزالة التعديات والتشوهات طواعية.
من جانبه بشر مدير هيئة النظافة بولاية الخرطوم عماد الدين خضر خلال مشاركته في الحملة، مواطني الولاية بقرب افتتاح المحطة الوسيطة بالأندلس
مطلع العام المقبل بعد أن شارف العمل فيها على مراحل السفلتة وأشار في ذات السياق الى اكتمال الترتيبات الأخيرة الخاصة بالمحطة الوسيطة سوبا، وفيما يلي تنفيذ الخرسانات.
وأوضح عماد الدين خضر فيما يخص حملة اليوم ، أنها تجد إسنادا من كافة الوحدات المعنية بالولاية، ويتركز عملها في طريق الهواء بدءا من منطقة المستودعات بمحلية جبل أولياء وانتهاءا بلفة سوبا عند منطقة صافولا وتستهدف إزالة الآليات والهياكل القديمة والأنقاض والفرش العشوائي للفاكهة وأشار مدير النظافة إلى تضرر الكثير من المواطنين من السكان حول المنطقة جراء التعديات.
ونوه إلى أهمية طريق النيلين باعتباره واجهة لولاية الخرطوم ولابد أن يكون بمظهر جميل يخلو من التشوهات السالبة والأنقاض والإشكالات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى