الأخبار

مناوي 30% من الدعم السريع من المعارضين التشاديين

نفى رئيس حركة العدل والمساواة السودانية دكتور جبريل إبراهيم شائعات عن فتح معسكرات للمعارضة التشادية في السودان.

وقال جبريل أن الحديث المنشور عن فتح معسكر للمعارضة التشادية في الدبة محض تلفيق أريد به دفع الحكومة التشادية للدخول المباشر بجانب المليشيا المتمردة في السودان.

وأضاف :”لم تفكر الحكومة السودانية في أمر من هذا القبيل، و لو أرادت لفعلت ذلك بوسائل بعيدة عن الأسماء المحشورة في التلفيق عن عمد”.

في سياق متصل , أعرب مني أركو مناوي، رئيس حركة “جيش تحرير السودان” وحاكم إقليم دارفور، عن تطلعاته لتحقيق الاستقرار في السودان ودعا دول الجوار إلى المساهمة في هذا الجهد، وفي كلمة ألقاها أمام قوات “جيش تحرير السودان” التي كانت في طريقها إلى ولاية القضارف، أشار مناوي إلى أن 30% من قوات الدعم السريع في السودان تتألف من عناصر تشادية معارضة معروفة، وأكد أهمية استقرار الجيران في تحقيق استقرار السودان، قائلاً: “نحن نسعى للاستقرار ولا نريد الضرر لأحد واستقرارنا يأتي من استقرار الجيران”.

وحث مناوي المجتمع الدولي على احترام قيم السودان وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، مؤكدًا أن السودان يحتاج إلى فرصة للتحاور والعمل وفقًا لقيمه الخاصة. وجاءت تصريحاته هذه بعد إعلانه يوم الأحد الماضي عن تحرك قوات “جيش تحرير السودان” نحو الخرطوم للمشاركة في القتال إلى جانب الجيش السوداني في معاركه ضد قوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى