اشتباكات - حروب

المنتخب الأرجنتيني بطلاً لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخة بعد فوزة على منتخب فرنسا بركلات الترجيح..

إعداد :Mohamed taha

حقق المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز المثير في اللقاء بركلات الترجيح 4-2 أمام فرنسا ، بعد انتهى المباراة بالتعادل 3-3 في وقتها الأصلي و الإضافي في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ” لوسيل “..

بدأ اللقاء قوياً من جانب المنتخب الأرجنتيني الذي سيطر على معظم مجريات النصف الاول مستغلاً الارتباك الواضح الذي ظهر على أداء المنتخب الفرنسي..

و نجح منتخب الأرجنتين في تسجيل هدف التقدم عن طريق نجمة الاول و قائدة ليونيل ميسي من علامة الجزاء عند الدقيقة 23  ، بعدما وقع المهاجم  الفرنسي عثمان ديمبلي في المحظور بعرقلتة لانخيل دي ماريا داخل منطقة الجزاء ..

وفي الدقيقة 36 سجل أنخيل دي ماريا هدف ثاني للمنتخب الأرجنتيني، بعد هجمة مرتدة انتهت بكرة الى دي ماريا وضعها ببراعة في شباك الحارس لوريس..

مع اقتراب نهاية اللقاء تمكن كيليان مبابي من تسجيل هدف أول من ركلة جزاء في الدقيقة 80..

و بعد دقيقتين فقط من تسجيل الهدف الأول عادل كيليان مبابي مجدداً وسجل هدف التعادل لصالح المنتخب الفرنسي من تسديدة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس مارتينيز..

ودخل المنتخبان الى الأشواط الإضافية، ليتمكن ليونيل ميسي من تسجيل هدف ثالث مستغلاً كرة عائد من الحارس بعد تسديدة من لاوتارو في الدقيقة 109..

و استمرت الإثارة في المباراة حتى الدقيقة 116 عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح فرنسا، انبرى لها كيليان مبابي مسجلاً هدف التعادل و يعيد فرنسا مره اخرى لأجواء اللقاء، و ليحتكم بعد ذلك المنتخبين الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الأرجنتين بنتيجة 4-2..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى