الأقتصاد

تسديد  مديونية التأمين الصحي بالخرطوم قبل نهاية العام الحالي

عهد الامين العام لديوان الزكاة الاتحادي ابراهيم موسي عيسي بالعمل مع سلطات ولاية الخرطوم لسداد المتأخرات المالية لخدمة التأمين الصحي بواسطة ديوان الزكاة قبل نهاية العام الحالي.
فيما طالب والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة بمراجعة انصبة ولاية الخرطوم في الزكاة في ظل التزايد السكاني وارتفاع نسبة الفقر.
وبحث والي الخرطوم مع الامين العام لديوان الزكاة الاتحادي اليوم بمكتبه بحث دعم مشروع التأمين الصحي بولاية الخرطوم.
وكشف الوالي أنه بسبب المديونيات أوقفت بعض المراكز الصحية خدماتها وأضاف: نحن نريد أن نوسع مظلة التأمين والمحافظة علي ديمومة الخدمة وتابع بقوله: أننا نتعشم في دعم ديوان الزكاة لولاية الخرطوم وذلك بمزيد من الإهتمام والإسناد .
بينما كشف الامين العام لديوان الزكاة انه بسبب المشكلات الادارية والظروف السياسية فإن ايرادات الزكاة بولاية الخرطوم ضعيفة وشدد علي اهمية التنسيق بين الديوان وولاية الخرطوم خاصة في الموضوعات المتعلقة بلجان الزكاة بالأحياء وحصر المحتاجين للزكاة.
يشار إلى ان إلاجتماع الذي حضره مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني والأمين لديوان الزكاة بالولاية ومديرة هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم، ناقش ايضا جملة من القضايا المتعلقة بمشروعات محاربة الفقر ودعم الأسر الفقيرة عبر مشروعات الإنتاج والجمعيات ،بجانب تنسيق الجهود في كل المشروعات المتصلة بعمل الزكاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى