الرياضة

السعودية بدعم ولي العهد تستعد للمونديال الأضخم تاريخياً..

ستكون السعودية أول دولة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم تحتضن 48 منتخباً، ما يعني أن هذا الحدث سيحمل صفة تاريخية، باعتبار أن قطر استضافت 32 منتخباً عام 2022 فيما ستستضيف دول الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك عام 2026 عدد 48 منتخباً وسيتكرر العدد ذاته في مونديال 2030 باستضافة ثلاثية تجمع المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما تتفرد السعودية بكونها أول دولة في تاريخ اللعبة تحتضن على أراضيها 48 منتخباً.
هذا وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، أن ملف المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 سيكون على قدر الحدث، وهو محظي بدعم واهتمام من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وأوضح المسحل أن “ملف السعودية يحظى باهتمام ومتابعة من ولي العهد، الذي يؤمن بأهمية الرياضة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وجعلها وجهة عالمية مميزة في مختلف المجالات”.
وكان مصدر مقرب من الفيفا، لفت بأن المملكة ستصبح أول دولة تستضيف بطولة كأس العالم بمفردها بالشكل الجديد والذي يشهد مشاركة 48 منتخبا.
وأضاف، بأن جميع مباريات المونديال الـ104 ستكون موزعة على مناطق المملكة، في حدث فريد ومنتظر.
وشدد المسحل: “إن إرادة السعوديين ستجعل يوم 11 كانون الاول/ ديسمبر، موعد إعلان نتائج التصويت على الدولة المستضيفة، يومًا تاريخيًا لنا كسعوديين، حيث نتطلع لاستضافة نسخة استثنائية من كأس العالم تبهر العالم بقدراتنا وإمكانياتنا الهائلة”.
وختم المسحل مؤكدًا على أن “السعودية تمتلك كل المقومات اللازمة لتنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى