الأخبار

حزب مؤتمر البجا السوداني ينتقد بحدة فلول النظام السابق

شن حزب مؤتمر البجا السوداني هجوماً على “فلول النظام السابق” الإخوان المسلمين في السودان.

وأشار الحزب في بيان له نشرته صحيفة (التغيير) السودانية الأسبوع الماضي إلى أنّ “فلول النظام السابق” يدركون أنّ استقرار السودان تحت ظل حكومة مدنية ديمقراطية يعني اقتلاع تمكينهم من جذوره وإزالة الدولة العميقة التي تسيطر عليها الحركة الإسلامية.

واتهم حزب مؤتمر البجا المعارض “فلول النظام البائد” بإشعال حرب 15 نيسان (أبريل) الماضي، بهدف قطع الطريق أمام التحول المدني الديمقراطي.

حزب مؤتمر البجا السوداني: “فلول النظام السابق” يدركون أنّ استقرار السودان تحت ظل حكومة مدنية ديمقراطية يعني اقتلاع تمكينهم من جذوره وإزالة الدولة العميقة.

وأوضح الثلاثاء في بيان حول الراهن السياسي، عبر أمينه السياسي عبد الرحمن شنقب، أنّ “فلول النظام السابق” وقادة الإخوان هدفوا أيضاً إلى قطع الطريق أمام إحلال السلام على الأرض عبر تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان وبقية منابر السلام.

وأشار إلى أنّ “الفلول” يدركون أنّ استقرار السودان يعني تقديم رموز الفساد إلى العدالة، كما يعني استرداد أموال البلد المنهوبة، وإقامة دولة الحرية والسلام والعدالة.

ولفت الحزب إلى أنّ “الفلول” من أجل تلك الغاية سعوا لإنهاء كافة مظاهر النضال المدني بالقضاء على قيادات الأحزاب السياسية ولجان المقاومة ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات، والعودة إلى الحكم على ظهر الجيش.

“فلول النظام السابق” وقادة الإخوان هدفوا إلى قطع الطريق أمام إحلال السلام على الأرض عبر تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان وبقية منابر السلام.

واتهم مؤتمر البجا “فلول النظام السابق” باتخاذ شرق السودان نقطة انطلاق حزبية لهم، وغرفة عمليات لحربهم.

وأكد البيان أنّ ما يحدث في شرق السودان ليس بمعزل عن المؤامرة الكبرى على الوطن بفعل “الفلول”، حسب قوله.

وحذّر الحزب السودانيين في شرق السودان من الانجرار وراء الفتنة، وجدد موقفه الرافض للحرب، ودعا إلى وقفها بصورة عاجلة.

وحثّ البيان قيادة الجيش على اتخاذ القرار الشجاع الذي يفك الارتباط مع دعاة استمرار الحرب، في إشارة ضمنية إلى (الكيزان)، والسعي للتفاوض بنيّة الاتفاق لا كسب الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى