الرياضة

بعد خسارة سيدات زامبيا امام سيدات اليابان واسبانيا: ◇الفيفا يتهم المدرب الزامبي بروس موابي بالتحرش الجنسي

 

متابعة-فيصل صالح

■لأول مرة ، شاركن سيدات زامبيا في كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا هذا العام، وتمكن من تحقيق فوز واحد فقط من ثلاث مباريات ، ولم يتمكن المنتخب الزامبي من التأهل إلى دور الستة عشر ، ومع ذلك ، فإن المدرب الزامبي قد اثار ضجة مرة أخرى الآن..
◇ وهناك شكوك تحيط بلوك وتصرفات المدرب موابي وهل هو حقا قد (فرك) صدر احدى لاعباته، من وجهة نظر الفيفا الذي فتح تحقيق بالحادثة أكد على أن موابي متورط فيها..
■وقال بيان إنه كانت هناك “شكوى بشأن سوء سلوك فيما يتعلق بالمنتخب الزامبي الوطني للسيدات”. و: “الفيفا يأخذ أي ادعاء بسوء السلوك على محمل الجد ولديه إجراء واضح لأي شخص في كرة القدم يرغب في الإبلاغ عن حادث”.
■ولم تكشف الرابطة العالمية حتى الآن ما هي بالضبط، ووفقًا لتقارير إعلامية مختلفة ، يقال إن الأمر يتعلق بحادث قيل أن موابي لمس (ثدي) أحدى لاعباته، ويقال إن الحادث وقع قبل يومين من فوز زامبيا الوحيد في كأس العالم (3-1 ضد كوستاريكا في مباراة المنتخبين التي اقيمت يوم الاثنين الماضي)، ووفقًا لصحيفة The Guardian الإنجليزية ، يُقال إن الشهود فكروا في الإبلاغ عن الحادث مباشرةً. وبحسب التقرير ، كان عليهم الانتظار حتى النهاية حتى لا يتم استبعاد أحد من الفريق بسبب الشكاوى،ولكن وبعد خسارة سيدات زامبيا 5-0 أمام كل من سيدات اليابان وإسبانيا ، واحتل المنتخب الزامبي النسوي المركز الثالث في المجموعة الثالثة ، وخرجت من الدور التمهيدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى