الرياضة

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على فالنسيا

كتب أسامة إبراهيم

سجل مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي هاتريك في الشوط الثاني لمساعدة فريقه على القتال مرة أخرى للمطالبة بفوز صعب 4-2 على فالنسيا، الذي كان يقود 2-1 عندما تم تخفيضه إلى 10 رجال قبل الاستراحة مباشرة.

وضع رأسية فيرمين لوبيز من عرض رافينها برشلونة في المقدمة بعد 22 دقيقة، لكن هوغو دورو من فالنسيا ضرب في المركز 27 وسجل بيبيلو من المكان بعد خطأ من قبل رونالد أراوجو بعد 11 دقيقة لإعطاء الزوار الصدارة.

ولكن بعد أن رأى حارس فالنسيا جيورجي مامارداشفيلي اللون الأحمر لكرة يد خارج منطقة الجزاء قبل الاستراحة، سيطر فريق تشافي وسجل ليفاندوفسكي برأسين من الزوايا في الدقيقتين 49 و82 قبل الحصول على ثلة أضعاف مع ركلة حرة في الوقت الإضافي.

أجل الفوز احتفالات ريال مدريد التي لا مفر منها تقريبا بلقب الدوري الإسباني لبضعة أسابيع حيث يجلس فريق كارلو أنشيلوتي على رأس الترتيب على 84 نقطة.

عاد برشلونة إلى المركز الثاني في لاليغا يوم الاثنين برصيد 73 نقطة حيث قفزوا على الحزمة المفاجئة جيرونا، الذين احتلوا المركز الثالث برصيد 71 نقطة. سيجتمع هذان الفريقان في ديربي كاتالونيا يوم السبت.

استخلاص البيانات

استقبل برشلونة هدفين في النصف الأول من المباراة على أرضه للمرة الثانية هذا الموسم، بعد أن فعل ذلك أيضا ضد جيرونا في الدوري الإسباني في ديسمبر 2023.

ومع ذلك، كانت أهداف ليفاندوفسكي لا تقدر بثمن بالنسبة إلى لا بلاوجرانا هذا الموسم حيث حصل على 17 نقطة بأهدافه الستة عشر في الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى