الأخبار

أبو آمنة : ميثاق السودان في القاهرة “ميثاق كيزاني” يهدف لعودتهم للسلطة

وصف الأمين السياسي لمجلس نظارت البجا والعموديات المستقلة، سيد علي أبو آمنة، التوقيع على “ميثاق السودان” في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع الماضي، بأنه “ميثاق كيزاني” يتبع للحركة الإسلامية ويهدف إلى عودة النظام السابق.

وقال أبو آمنة في مقطع فيديو نشره على موقع “أكس”، إنه يصور ويتحدث من أمام مقر انعقاد المؤتمر، مشيرا إلى إن ما يجري داخل أروقة المؤتمر “عمل إقصائي لا يمت للشعب السوداني بصلة”.

وأضاف أن هدف المجموعة الأساسي التي اجتمعت في هذا المؤتمر “خلق أرضية للعمل السلبي تدعم بها استمرار الحرب، من أجل الإبقاء على الأوضاع الحالية دون أن يصل السودان إلى حلول”.

وأردف أبو آمنة بالقول: “الهدف الريسي لهؤلاء هو دعم الحرب واستمراها حتى يظلوا هم في السلطة”، مشيرا إلى أن “قوى ميثاق السودان” ليس لها علاقة بالسودان ولا بالسلام.

وأوضح أنه ينقل هذه الحقائق لجميع السودانيين الحريصين على الحل وعلى إيقاف الحرب، مجددا التأكيد أن ما يحدث ما هو إلا “محفل لإطالة الحرب”، بحسب مشاهداته وحضوره الشخصي.

وكانت قوى “الكتلة الديمقراطية” عقدت بالعاصمة المصرية القاهرة، الأحد، أولى جلساتها التحضيرية للمؤتمر العام الثاني المقام خلال 5- 8 مايو الحالي، وناقشت خلاله تطوير الرؤية السياسية والهياكل التنظيمية واللوائح الحاكمة للكتلة، ومخاطبة القضايا الإنسانية وسبل حل الأزمة السودانية.

واختتمت الفعاليات السياسية باجتماع الكتلة الديمقراطية والقوى السياسية والمدنية والمجتمعية الداعمة لها في الثامن من مايو بهدف التوافق على رؤية شاملة للحل الوطني والتوقيع على “الميثاق الوطني”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى