تقارير

البرهان في مصر : جولة خارجية لبحث إيقاف الحرب

تقرير : الخير صالح عبدالله

في أول زيارة له إلى الخارج منذ اندلاع القتال بين القوات المسلحة وقوات ” الدعم السريع ” التقى الفريق أول ركن رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان نظيره المصري عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء في مدينة العلمين

واجري البرهان مشاورات واسعة مع نظيره عبدالفتاح السيسي لإيجاد سبل لإنهاء الحرب في السودان . وقال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على هامش اللقاء الذي جري في القصر الرئاسي بـ ” العلمين ” ان القيادة السودانية تسعى لاستكمال الانتقال الديمقراطي في السودان إلى ان يختار الشعب من يحكمه .

واضاف البرهان ان العمل حاليًا على ” وضع حد للحرب في السودان وإنهاء المأساة الحالية . وبشأن علاقة القوات المسلحة بـ” الاخوان المسلمين ” قال البرهان ان الأكاذيب التي تُروج بأن القوات المسلحة اصبحت حاضنة للجماعات الإسلامية الإرهابية غير صحيحة وقال بان القوات المسلحة قوات قومية لست لديها أي نزعة للإستيلاء على السلطة أو الحكم .

وأكد نظيره السيسي موقف بلاده الثابت بالوقوف جانب السودان ودعم أمنه واستقراره ووحدة أراضيه خاصةً في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها السودان .

وصرح المتحدث بإسم الرئاسة المصرية بان السيسي أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة .

التوجه إلى المملكة العربية السعودية 

قالت تقارير صحفية أنّ الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان سيتوجه بعد زيارة مصر إلى المملكة العربية السعودية . وأعتبر مراقبون أن خطوات البرهان محسوبة بغرض إجراء تحركات سياسية تدعم موقفه التفاوضي ، بينما يرى آخرون أن خروجه يدل على قُرب انتهاء القتال 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى