الأعمدة

بالأرقام برشلونة يعود إلى الطريق الصحيح ويمهد خارطة طريق استعادة الليغا !

& عزز برشلونة صدارته لليغا محققا فوزه الثامن على التوالي على حساب مضيفه جبرونا ويدين تشافي بالفوز لهدافه الشاب بيدري حلال العقد في الآونة الأخيرة وبذلك وسع الفارق إلى ست نقاط عن الريال وللأخير مباراة مع ريال سوسيداد اليوم ، واستعصت الأمور على رجال تشافي خلال الستين دقيقية قبل أن يفك بيدري طلاسم جيرونا بإحراز هدف الفوز الوحيد مستغلا عرضية لجوردي ألبا فشل باولو جازانيجا في التعامل معها وهو هدف بيدري الخامس في الليغا وذلك في مباراته المائة مع البلوغرانا وكان برشلونة عانى الأمرين في الشوط الأول وتعرض لضربة موجعه بإصابة مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبلي في الساق اليسري ليغادر أرضية ملعب استاذي مونتيليفي وفي الشوط الثاني حسم بيدري النقاط الثلاث.
& حاول جيرونا العودة للمباراة ومارس فريق ميشال ضغطا كبيرا على خط دفاع برشلونة في الدقائق الأخيرة وأطلق إيفان مارتن تسديدة من مسافة ست ياردات في وقت متأخر لكنها لم تسفر عن التعادل ويحصد الضيوف الفوز بشق الانفس والاهم النقاط وذلك في محاولتهم للفوز بأول لقب لهم منذ موسم 2018 /2019.
& بات بيدري رقما تكتيكيا لايمكن تجاوزه في طريقة تشافي خلال مشاركته سجل الدولي الإسباني الموهوب 72.7 في المائة من تسديداته على المرمى (8/11) منذ تولي تشافي تدريب برشلونة وهي أعلى نسبة لأي لاعب وسجل ستة أهداف خلال هذه الفترة.
& واصل البرازيلي رافينها كفاحه و يمر بفترة صعبة للغاية و سدد تسديدة واحدة فقط في المباراة قبل خروجه ودخول فرانك كيسي ، سجل اللاعب البرازيلي الدولي هدفين فقط في 17 مباراة في الليغا خلال موسمه الأول مع البلوجرانا وهي حصيلة مخيبة للامال للاعب راهنت عليه الإدارة وسجلته بمبلغ فاق الاربعين مليون يورو بعد منافسة حادة مع البلوز .
& الأرقام تقول جمع برشلونة 44 نقطة في 18 مباراة خاضها في الليغا( 2022-2023), محققا 15 حالة فوز و وتعادلين ، وخسارة واحده ضد غريمه ريال مدريد ثلاثة واحد).
& في المواسم الأربعة الاخيرة من الخمسة السابقة حصل الفريق على نفس الحصيلة من النقاط في هذه المرحلة وحقق الفوز باللقب (2008-09 20)و 2010-11 20) و 2012-13 20) و 2017-2018) ، وفشل في موسم (2013-2014) .
& حافظ برشلونة على شباكه نظيفة في أربع مباريات متتالية في جميع المسابقات لأول مرة تحت قيادة تشافي ولأول مرة منذ “مارس 2021.” حيث لم تهتز شباك الفريق خلال 14 مباراة في الليغا .
& استقبل برشلونة ستة أهداف في 18 مباراة خاضها في الليغا هذا الموسم (2022-2023)وهو ثاني أفضل سجل يحققه في تاريخه عند بلوغ في هذه المرحلة من الموسم .

& لاول مرة الموهوب فاتي الونسو يشارك لاعبا أساسيا في أربع مباريات متتالية في الليغا مع برشلونة في موسم واحد.
& لعب برشلونة ثماني مباريات في عام 2023 دون أن يتذوق طعم الهزيمة وهو أعلى رقم قياسي في الدوريات الخمس الكبرى .
& المختصر المفيد : الأرقام تؤكد عودة برشلونة للطريق الصحيح ….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى