الأخبار

استئناف محاكمة توباك ورفاقه 12 فبراير

حددت محكمة الموضوع في قضية مقتل ضابط الشرطة، محمد علي بريمة، يوم الثاني عشر من فبراير المقبل، موعدا لاستئناف جلسات المحاكمة، التي توقفت بسبب سحب محكمة الاستئناف لملف القضية.
وكانت محكمة الاستئناف سحبت ملف القضية من طاولة محكمة الموضوع، في اعقاب طعن تقدمت به الإدارة القانونية للشرطة ضد توجيه المحكمة باتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة مدير سجن كوبر، الذي ارتكب انتهاكات بحق الثائر توباك، ورفاقه المعتقلين على ذمة القضية.
والاثنين الماضي، قررت محكمة الاستئناف إعادة ملف القضية، الى محكمة الموضوع لمواصلة سير الإجراءات، بعد توجيهها بسحب أمر مباشرة الإجراءات الجنائية ضد مدير سجن كوبر.
وقالت رئيسة هيئة الدفاع عن الثائر محمد آدم توباك، المحامية إيمان حسن، لـ الديمقراطي، إن “محكمة الموضوع قررت أن تستأنف جلسات المحاكمة، يوم الأحد 12 فبراير، وذلك بعد استرداد الملف من محكمة الاستئناف.
وأضافت إيمان، “لم أتمكن من معرفة قرار محكمة الموضوع كونها استأنفت قرار محكمة الاستئنافات بعدم فتح بلاغ في مواجهة مدير سجن كوبر القومي، أم لا”. وكان قاضي المحكمة أمر بتحريك إجراءات قانونية في مواجهة مدير سجن كوبر القومي، اللواء الطيب عمر أحمد، لعدم انصياعه لأوامر المحكمة، الخاصة بعدم تصفيد الثائر محمد آدم توباك بالأغلال، بجانب نقله من زنازين “الغربيات” وضمه إلى رفاقه المتهمين معه في ذات البلاغ.
لكن إدارة سجن كوبر رفضت تنفيذ أوامر المحكمة، حيث أبقت “توباك” في الزنازين المعروفة بالغربيات داخل السجن، والتي تضم كبار المتهمين بجرائم القتل، الأمر الذي اعتبرته هيئة الدفاع محاولة لتصفية موكلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى