الأخبار

الشيخ طلال الفهد امتدادا طبيعيا لمسيرة الشهيد القائد فهد الأحمد الصباح

كتب / أسامة فلفل
إن انتخاب الشيخ طلال الفهد لرئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي في دورته الجديدة حتى 2027م تأتي في سياقات إعادة بوصلة النهضة ومواكبة العصر والمتغيرات الكبيرة التي يعيشها العالم، حيث إدارة الوقت وكيفية التخطيط لتحقيق الأهداف وبلوغ سنام المجد يحتاج إلى ذهنية ومهارات عالية وشكيمة قوية، وهذه السمات والمهارات القيادية المتفردة يمتلكها الشيخ طلال الفهد.
فالقدرات والإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها الشيخ طلال الفهد سوف تجعل منه منهاج لتحقق الإنجازات وتحويل التحديات إلى انجازات ملموسة على أرض الواقع وقهر الظروف والولوج إلى صدر صفحات التاريخ.
بكل تأكيد سوف يكون الشيخ طلال الفهد امتدادا طبيعيا لمسيرة الشيخ الشهيد القائد فهد الأحمد الصباح وحتما سيكون بذكائه المتفرد ورؤية الصائبة وبصيرته النافذة ودبلوماسية الناعمة قادر وبقوة الإرادة والعقيدة الكويتية العربية الإسلامية الراسخة على تثبيت حقائق وأرقام يخلدها التاريخ في أحشائه، وسوف يدونها الكتاب والقصاصين والشعراء في كتبهم وإصداراتهم وصحفهم.
لقد أدركت القيادة الرياضية الكويتية بخبرتها وحنكتها لكبيرة والواسعة حجم التحديات، وعرفت كيف تصل إلى مبتغاها بعيدا عن ردات الفعل بحكمة وفطنة ورباطة جأش قوية أذهلت الأصدقاء قبل الأعداء.
اليوم وفي هذه المحطة أول ما يتبادر إلى فكر الرياضيين في القارة الصفراء وفي الخليج العربي والعالم أجمع مآثر الشهيد القائد الشيخ فهد الأحمد الصباح ومواقفه النضالية في محراب حركة النضال الرياضي والوطني العربي الإسلامي عبر محطات ومراحل التاريخ، نعم سيتوقف الجميع لإعادة قراءة حجم الإنجازات والمكاسب التي سطرها الشهيد قربانا على طريق ذات الشوكة.
إن الشيخ طلال الفهد رئيس المجلس الأولمبي الكويتي المنتخب سوف يسير بخطى واثقة وثابته على نفس منهج الشهيد، وعلى درب شقيقه بحركة النضال المتنامية سمو الشيخ أحمد الفهد الجابر الصباح للوصول لمدارج التاريخ وتثبيت الصورة الذهنية عن حجم المنجزات التي تصاغ أبجديات حروفها بالثقة والإرادة وحسن الإدارة وسلامة التفكير، والايمان العميق ببلوغ سنام المجد والعزة والكرامة.
إن قرار الترشح لرئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي للشيخ طلال الفهد نابع من شخصيتها الكويتية العربية الإسلامية والحضارية وقيمتها الروحية في ماضيها المشرق وتثبيت مفاهيم القيادة الرشيدة في إدارة ملف الرياضة في القارة الصفراء وفي منطقتنا العربية، لاسيما في محطة مهمة وتاريخية تحتاج الأمة فيها إلى قيادة عظيمة تستطيع ترتيب الأوراق وعبور المنعطفات والوصول لموانئ التاريخ.
إن انتخاب الشيخ طلال الفهد يمثل اليوم حالة النهوض الشاملة التي تعيشها الساحة الرياضية العربية وتعطي إشارة الضوء لبدء عهد جديد من القوة والمانعة واليقظة للشعب العربي الكويتي ومنظومته الرياضية وللرياضة العربية.
اليوم الشيخ طلال سوف يدشن جسور التكامل والتعاون المشترك والأصالة والمحبة الصادقة مع الأشقاء والأصدقاء ليعبر الكل الرياضي الكويتي والعربي إلى حيث الآمال والتطلعات المنشودة وتحقيق انعطافا حاسما وقويا في مسيرة ومسار الرياضة الكويتية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى