الأخبار

مذكرة تفاهم بين الصندوق القومي للإسكان وولاية شمال كردفان

 شهد والي شمال كردفان المكلف الأستاذ فضل الله محمد علي برئاسة الامانة العامة لحكومة الولاية اليوم بالابيض التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين حكومة الولاية والصندوق القومي للاسكان والتعمير .
وذلك بحضور الامين العام لحكومة الولايه حسن موسي عيسي، والسيد وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بشمال كردفان عبد الله عبد الرحمن محمد خير ووفد الصندوق القومي للإسكان الاتحادي برئاسة الدكتور الهادي عبد الله ابو ضفائر، ومدير صندوق الإسكان بشمال كردفان المهندس خديجة دوليب، والتي تستهدف تنفيذ عدد من المشروعات التنمية والاقتصادية والاستثماريه بالولاية.
وقد قام بالتوقيع على المذكرة كل من الامين العام لحكومة الولاية والسيد الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير.
وأوضح الامين العام لصندوق الإسكان في تصريح صحفي ،أن هذه الاتفاقيه تحمل الكثير من البشريات للمواطنى الولاية وتلبى اشواقهم وتطالعتهم في أحداث التنمية العمرانية والعقاريه عبر تنفيذ مشروعات بشراكات وتنسيق وتعاون مع سائر الجهات المعنية.
وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المشتركة بين حكومة الولاية وصندوق الإسكان من اجل خدمة انسان الولاية وتوفير السكن للشرائح المختلفة.
واعلن أن من بشريات الزيارة الاتفاق مع البنوك العاملة في الولاية على تكوين محفظة للتمويل المصرفي لانشاء ٣٠٠ وحده سكنية كمرحلة ثانية للسكن الاقتصادي بالولاية، بجانب الاتفاق على دراسة تنفيذ العديد من المشروعات الاخرى مثل مشروع السكن البستاني الذي تم الاتفاق عليه مع السيد الوالي، مشيرا الى ان هناك عدة مشاريع كبيرة يتم التداول حول سبل تنفيذها.
وقال إن الصندوق القومي للإسكان الاتحادي شرع في تنفيذ الشعار الذي رفعه (ممكن وقادرين)، وذلك من خلال الزيارات التي بداها خلال الأسبوعين الماضيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى