الرياضة

دراسة جديدة تحدد أفضل لاعب مرواغ في العالم

كشفت دراسة جديدة أجراها مرصد “CIES“، عن قائمة أفضل اللاعبين المراوغين في العالم، بناءً على عدة مؤشرات تتضمن أداء اللاعبين خلال العام الماضي على أساس مؤشر حصري يعتمد على تنقيط من 100، مع مراعاة وتيرة المراوغات، والتمريرات الناجحة، ووقت اللعب، وكذلك المستوى الرياضي للمباريات التي لعبها.
وتصدر جناح برشلونة عثمان ديمبلي القائمة، كأفضل مرواغ بين اللاعبين المهاجمين، فيما تصدر جواو كانسيلو (بايرن ميونخ) قائمة أفضل اللاعبين المراوغين من بين المدافعين.
وخلف عثمان ديمبلي جاء ثانياً جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور، متقدماً على ثالث القائمة كيفين دي بروين. فيما كانت المفاجأة حلول نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي في المركز السابع.
ويتقدم على مبابي في القائمة فيليب كوستيتش (يوفنتوس) في المركز الرابع، ورافائيل لياو (ميلان) في المركز الخامس، وكينغسلي كومان (بايرن ميونيخ) في المركز السادس. ويكمل المراكز العشرة الأولى: سيبستيان فيا (بوكا جونيور) بحلوله ثامناً، وكودي جاكبو (تاسعاً)، وفيل فودين عاشراً.
قائمة أفضل 10 مراوغين في العالم
عثمان ديمبلي (برشلونة)
فنيسيوس جونيور (ريال مدريد)
كيفن دي بروين (مان سيتي)
فيليب كوستيتش (يوفنتوس)
رافائيل لياو (ميلان)
كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)
كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)
سيبستيان فيا (بوكا جونيور)
كودي جاكبو (ليفربول)
فيل فودين (مان سيتي)
من جانب المدافعين تصدر جواو كانسيلو (بايرن ميونيخ)، قائمة أفضل المدافعين المرواغين في العالم، متقدماً على أليكسندر آرنولد (ليفربول) الثاني، وخافي جلان (سيلتا فيجو) الثالث، وبيدرو بور ظهير سبورتنيج لشبونة المنتقل حديثاً لتوتنهام، وماركوس أكوينا ظهير إشبيلية المتوج مع الأرجنتين بكأس العالم 2022، وآندرو روبيرتسون (ليفربول)، وثيو هيرنانديز (ميلان)، وريس جيمس (تشيلسي)، ونونو تفاريس (مارسيليا)، وألفونسو ديفيز (بايرن ميونيخ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى