الرياضة

مانشيستر يونايتد يرفض الهزيمة ويحول تأخره أمام ليدر في اولد ترافورد إلى تعادل مثير

أنقذ جادون سانشو وماركوس راشفورد مانشستر يونايتد وأحرزوا هدفي التعادل مع ليدز يونايتد على ملعب أولد ترافورد وحرمان الفريق الزائر عديم الخبرة من الفوز الشهير في الشوط الثاني.
وكان يونايتد يعلم أن الفوز سيعادله مع مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكن ويلفريد جنونتو فاجأ الشياطين الحمر بإطلاق النار على ليدز في المقدمة في غضون دقيقة واحدة.
ثم منح هدف رفائيل فاران في مرماه يونايتد فرصة للتسلق ، لكن المهاجم المتألق راشفورد منحهم الأمل بضربة رأس رائعة .
وقام سانشو  الذي عاد مؤخرًا إلى الحظيرة بعد فترة من الغياب بتسوية الأمور كبديل في الشوط الثاني ، قبل أن يفشل يونايتد في تحقيق الفوزوخرج ليدز من الفخاخ وسجل هدفًا بعد 55 ثانية حيث سدد جنونتو في الزاوية اليسرى السفلية بعد رمي الكرة مع باتريك بامفورد.
ثم حاصر أصحاب الأرض مرمى ليدز ماتبقى من  الشوط الأول ، حيث سدد أليخاندرو جارناتشو كرة بعيدة قبل أن يحرمه ماكسيميليان ووبر من إبعاده عن خط المرمى.
نجح مارسيل سابيتسر في إنقاذ مذهل من إيلان ميسلييه من مسافة 25 ياردة ، وتراجع الشياطين الحمر بعد فترة وجيزة من نهاية الشوط الأول.

وجد يونايتد طريقًا للعودة إلى المنافسة بعد ساعة فقط حيث صعد راشفورد ليسدد كرة عرضية من ديوجو دالوت ، وضغطهم مرة أخرى قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.
انحرفت قصبة شو عن مسار سانشو ، الذي رأى جهوده المروعة تتأرجح من خلال قبضة ميسلييه لتسوية الأمور.
كاد فاران أن ينتقل من شرير إلى بطل بضربة رأس قوية مع استمرار يونايتد في الضغط ، لكن ميسلييه كافح عن خطأه السابق بصدمة للحفاظ على نقطة ليدز.
ماذا يعني ذلك؟ انتهى سباق أولد ترافورد مع فشل يونايتد
لم تكن العودة المفعمة بالحيوية كافية ليونايتد لتوسيع سلسلة انتصاراتهم الرائعة على أرضهم ، والتي تنتهي في 13 مباراة عبر جميع المسابقات بعد هذه العلاقة المثيرة.
في حين أن تين هاج سيشعر بالارتياح لتجنب هزيمة ليدز لأول مرة في الدوري منذ عام 1981 ، بدا يونايتد ضعيفًا في غياب لاعب الوسط الموقوف كاسيميرو ، ويبدو السباق على اللقب خطوة بعيدة جدًا بالنسبة لهذا الفريق النامي في الوقت الحالي.
انقاذ الثنائي الإنجليزي اليوم
كان يونايتد مؤسفًا بعض الشيء لدخوله في الشوط الأول بهدف متأخر بعد أن رفض العديد من الفرص في الفترة الأولى ، لكن بدا الأمر بعيدًا عندما وضع هدف فاران في مرماه 2-0.
راشفورد حصل على الكرة لقتالهم ، واستمر في مسيرته الاستثنائية منذ كأس العالم. أصبح أول لاعب في يونايتد يسجل في ست مباريات متتالية على أرضه منذ واين روني في أبريل 2012.
كان سانشو مفعمًا بالحيوية بعد تقديمه وتجنب احمرار يونايتد بضربة من تلقاء نفسه. لديه الآن ثلاثة أهداف في 11 مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم ، معادلاً رصيده من 29 مباراة الموسم الماضي.
على الرغم من فشل ليدز في النهاية في تحقيق فوز هائل على أرض منافسيه القديم  ، إلا أن  مايكل سكوبالا وكريس أرماس وباكو غالاردو سيكونون سعداء بتأثير جنونتو.
وكان هدفه ، الذي جاء بعد 55 ثانية ، ثاني أقرب هدف يسجله لاعب خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أولد ترافورد ، بعد محاولة إدين دزيكو في مارس 2014 لصالح مانشستر سيتي (43 ثانية).

– ليدز بلا فوز في آخر 18 مباراة خاضها خارج أرضه ضد يونايتد (D7 L11) ، وهو ما يعادل أطول مسافة خاضها خارج أرضه مقابل منافس (18 مباراة ضد وست هام أيضًا بين عامي 1921 و 1956).
ماذا بعد؟
سيخوض هذان الفريقان معركة مرة أخرى يوم الأحد ، مع توجه يونايتد إلى ملعب الان رود   في مباراة ثنائية نادرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى