الأخبار

مظاهرات جديدة في الخرطوم تُسمع صوتها لمبعوثي إنقاذ “الإطاري”

 

تظاهر امس الأربعاء وسط العاصمة السودانية الخرطوم المئات رفضًا الانقلاب العسكري، وطالبوا الجنرالات بالتنحي، كما حمل المتظاهرون شعارات ترفض التطبيع مع إسرائيل.

وبالتزامن مع انطلاق الاحتجاجات اليوم، أطلق قادة الحراك حملة “عشان ما تتشطب” للتعريف بالعدالة ومطالبة النيابة بإضافة المادة (186) “جرائم ضد الإنسانية” -إلى جانب المادة (130) “القتل العمد”- إلى قضايا قتل المتظاهرين، لتشمل المحاسبة كبار القادة الذين أصدروا التعليمات ولا تنحصر على الأفراد الذين أطلقوا النار فحسب.

حمل متظاهرون في مواكب 8 فبراير شعارات ترفض التطبيع مع إسرائيل وعبروا عن مخاوفهم من ضغط “تل أبيب” على المجتمع الدولي لدعم العسكريين
وتحرك المئات من “تقاطع باشدار” جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم نحو القصر الجمهوري بوسط العاصمة على وقع هتافات مناوئة للعسكريين في احتجاجات تدخل شهرها الـ(16) منذ الانقلاب.

وقابلت القوات الأمنية المحتجين بقنابل الغاز المسيل للدموع لمنع المواكب من الوصول إلى محيط القصر، كما شوهدت مركبات عسكرية تسير بسرعة جنونية نحو المتظاهرين، وهي تكتيكات مستخدمة منذ شهور ضد الاحتجاجات التي تنظمها لجان المقاومة في وسط الخرطوم، حيث كانت التكتيكات تقوم على جنود مشاة يطلقون عبوات الغاز من خلال قاذفات يدوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى