الأخبار

ودمدني مازالت خارج الخدمة

أكدت لجان مقاومة مدني  عاصمة ولاية الجزيرة،اليوم الأربعاء، استمرار انقطاع شبكات الاتصالات في مدينة ود مدني، و معظم قرى ومدن ولاية الجزيرة وبعض الولايات الأخرى بالبلاد لمدة تتجاوز الأسبوع.

وجاء ذلك عبر منشور لها عبر صفحتها على منصة “فيسبوك”، وأكدت أن ‏انقطاع الاتصالات و الإنترنت يزيد من التعتيم الإعلامي على الجرائم المرتكبة بواسطة مليشيا الدعم السريع بحق المواطنين حسب ما جاء في المنشور.

ويعاني السودان من أزمة في حقيقة في شبكات الاتصالات والإنترنت منذ السادس من شباط/ فبراير الجاري، وجدير بالذكر أن الشبكات عادت جزئيًا في بعض المناطق، بينما ظلت ولايات أخرى مطفأة كليًا.

وجدير بالذكر أن وزير الاتصالات والتحول الرقمي طالب الحكومة السودانية القائمة في بورتسودان العاصمة الإدارية المؤقتة، عادل حسن – طالب بضم قضية قطع الاتصالات والإنترنت في البلاد إلى ملف جرائم قوات الدعم السريع.

وكان قد انعقد لقاء بديوان النائب العام بمدينة بورتسودان ووزير الاتصالات، طالب خلاله الوزير بضم هذه القضية إلى ملف الجرائم التي ارتكبتها قوات الدعم السريع في حق الشعب السوداني.

وأكد أن الاتصالات أصبحت عصب الحياة في عصرنا الحالي، و قد تضرر بسبب توقفها كل الشعب السوداني ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص، كما أن توقيفها يعد من الجرائم ضد الإنسانية  بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى