الأخبار

الامين العام لاتحاد الناشرين السودانيين يدين مصادرة كتاب الهوميثولوجيا من معرض القاهرة الدولي للكتاب

أدان الاستاذ نور الهدى محمد نور الهدى الأمين العام لاتحاد الناشرين السودانيين وعضو الاتحاد العام للناشرين العرب والمشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الانية ادان سحب ومصادرة كتاب الهوميثولوجيا للكاتب السوداني ايهاب عدلان من معرض القاهرة الدولي للكتاب .
واوضح نور الهدى بأن الكتاب تم عرضه عبر دار نشر من دولة جنوب السودان (دار ويلز هاوس) وله مكتب بالقاهرة تديره الاستاذة قاتا ، معتبرا مصادرة الكتاب خطأ فادحا باعتبار ان الحرية مكفولة (الحرية لنا ولسوانا)
وقال انه تمت مصادرة جميع النسخ بدواعي أن الكاتب نسب الحضارة المصرية للسودان. هذه الخطوة تعتبر نكران أصالة حضارة (كوش) العظيمة. ومصادرة كتاب الهوميثولوجيا تضع نظرة السودانين لمعرض القاهرة الدولي على المحك، خصوصاً أن الكتاب تحدث عن تاريخ حقيقي مبني على مرجعيات وبحوث وثبوتات إجتهد فيه الكاتب لمدة أكثر من أربع سنين متنقلاً بين المتاحف والدول والجامعات الدولية ، واللقاء بعدد من علماء الأنثربولوجيا.
ووصف نو الهدى مصادرة الكتاب بالعبث موضحا أنهم في اتحاد الناشرين السودانيين ضد المصادرة داعيا اتحاد الناشرين العرب لاتخاذ الإجراءات اللازمة حتى لا تتكرر مثل هذه الافعال في زمن الحرية وأن الحرية لاتتجزا معلنا عن دعمهم الكامل للناشر ومؤلف الكتاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى