الأقتصاد

السودان يشارك بإجتماعات الدورة (46)لمجلس محافظين الصندوق الدولي للتنمية

أكد وزير الزراعة والغابات دكتور أبوبكر عمر البشري أن تغير المناخ يهدد إستدامة البيئة والموارو إزدهار البشرية وستدفع ثمنه الدول النامية والشعوب الضعيفة وبصفة خاصة صغار المزارعين والرعاة والفئات الضعيفة من النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة .

جاء ذلك لدى مشاركة الوفد السوداني اليوم بإجتماعات الدورة 46 لمجلس محافظين الصندوق الدولي للتنمية والتي انعقدت خلال الفترة من 14إلي 15 فبراير الجاري بروما برئاسة وزير الزراعة والغابات دكتور أبوبكر عمر البشري وعضوية دكتورة أبكار مدير إدارة المنظمات والمهندس عمر طه منسق تنظيمات المنتجين بوزارة الزراعة ودكتورة رحاب عثمان إدارة التمويل الخارجي بوزارة المالية .

ودعا الوزير للعمل والمشاركة والتنسيق وحشد الموارد من أجل تحقيق أمن غذائي، وبيئة آمنة ومستدامة ينعم بها الجميع، و أن تكون الزراعة الخضراء قادرة على التكيف مع تغير المناخ .

واوضح البشرى أن جهود السودان مستمرة لتحقيق الأمن الغذائي وذلك بتبني مبادرة السودان للأمن الغذائي معدداً الموارد التي يتمتع بها السودان من الإمكانات والموارد التي تمكنه من المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لشعبه ولشعوب العالم أجمع .

وقال إن أبواب السودان مفتوحة للتعاون والإستثمار خاصة في مجالات الإستثمار في رأس المال البشري وبناء القدرات الوطنية ودعم التكنولوجيا والعمل البحثي والتقنيات والإبتكارات الذكية لدعم الإنتاج رأسياً، و مجالات الطاقة المتجددة، والتصنيع الزراعي والقيمة المضافة للمنتجات الزراعية لخلق فرص خضراء لشباب السودان، ودعم وتحفيز القطاع الخاص برعاية من الصندوق وبناء شراكات بين القطاع الخاص والعام الاجنبي والمحلي في مجالات الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى