أخبار الجريمة

مصريون ينشئون مقبرة فرعونية مزيفة بغرض النصب!

في طريقة جديدة للنصب قام مجموعة من المصريين بتصميم مقبرة فرعونية مزيفة بهدف الاحتيال على تجار الآثار وكسب الكثير من المال.
وبدأت الواقعة ببلاغ للنائب العام تقدم به أحد الأشخاص بعدما رأى حركة مريبة في جبل في مركز الفشن التابع لبني سويف، حيث أصدر المحامي العام قراراً بتشكيل لجنة فنية من خبراء الآثار لمعاينة المكان، فاكتشفوا حفرة داخل الجبل تبدو كما لو كانت في الأصل حفرة مقبرة بممر يمتد لمسافة 10 أمتار أسفل الجبل ثم 3 غرف وتوابيت وتماثيل وجدران ملونة.
ونقلت صحيفة اليوم السابع عن الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن المواطنين بمحافظة بنى سويف في #مصر، قاموا بجهيز مكان عبارة عن شكل مقبرة أثرية أسفل الأرض منقوشة ومرسوم جدرانها بالكامل في مدة لا تزيد عن عام فقط. وأضاف وزيري أن المقبرة المزيفة كان بداخلها تابوت من الجبس وتماثيل مصنوعة يدويًا وكميات من السبائك المطلية بلون الذهب مصنوعة من الجبس، وذلك للنصب على الطامعين فى تجارة الآثار لافتا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة فى الواقعة.
الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أضاف أنه دخل المقبرة المزيفة بعد تلقى البلاغ وفحصها بالكامل مشيرا إلى أنها مجهزة بشكل يشبه المقابر المصرية القديمة لتصويرها والنصب على المواطنين بحجة بيعها، موضحًا أن جميع الرسومات داخل المقبرة المزيفة مرسومة من الكتب الفرعونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى