الرياضة

الكشف عن سر ارتداء ليونيل ميسي للرقم 10 ضد مارسيليا

 

ظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مرتدياً الرقم 10 ضد أولمبيك مرسيليا في ثمن نهائي كأس فرنسا. ارتدى اللاعب الأرجنتيني مرة أخرى الرقم الأسطوري، الذي ارتداه في العديد من المواسم في برشلونة، والذي يحمله أيضاً مع المنتخب الأرجنتيني.
ويعد رقم ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان هو الرقم “30”، والذي ظهر به لأول مرة مع فريق برشلونة الأول في 16 أكتوبر 2004 في مباراة ضد إسبانيول. عندما وصل إلى باريس، كان صديقه المقرب نيمار قد استولى بالفعل على الرقم. على الرغم من أن البرازيلي حاول إعطاء الرقم للأرجنتيني، إلا أنه لم يوافق واختار الرقم 30 الذي يعود بليونيل ميسي إل بداياته مع النادي الكتالوني.
وتوضخ القوانين في فرنسا أن هذا التغيير في الرقم يتوافق مع لوائح كأس فرنسا. وهو أنه بالنسبة للجولات التي تسبق ربع النهائي من هذه المسابقة، يجب أن يكون ترقيم الفرق المشاركة متوالياً من الرقم واحد إلى 10، ويجب ألا تظهر أسماء اللاعبين على الأرقام.
ولهذا السبب، يجب على الفرق التي تشارك في هذا الدور ارتداء قمصان تحمل الأرقام من ‘1’ إلى ’11’ ، والبدلاء من ’12’ إلى ’18’ أو ’20’ ، اعتماداً على عدد اللاعبين الذين تم استدعاؤهم. نتيجة لذلك، لا يمكن لميسي ارتداء الرقم “30”، وارتدي الرقم “10” الليلة ضد مارسيليا. نيمار، المالك الحالي للرقم، سيحمل الرقم 11 في الفريق الباريسي.
حدث هذا الموقف بالفعل في مباراة كأس فرنسا السابقة التي واجه فيها باريس سان جيرمان نيس على ملعب “بارك دي برينس”. في تلك المباراة كان نيمار مصاباً وارتدى ليونيل ميسي الرقم 10.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى