الأخبار

استئناف الدراسة في مناطق سيطرة حركة عبد الواحد نور

كشفت إدارة التعليم محلية طويلة ٦٥كم غربي الفاشر عاصمة شمال دارفور،الثلاثاء،عن استئناف العملية التعليمية بالمحلية بعد توقف دام أكثر من 8 اشهر بسبب الحرب.

وقال عبد المجيد لدارفور 24 إن المجتمع المحلي وبالتشاور مع السلطة المدنية التابعة لحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور توصلوا لتفاهمات ادت لاستئناف العملية التعليمية بالمحلية للمحافظة على مستقبل الأطفال حفاظا من الانهيار والانجراف .

وذكر عبد المجيد بأنهم السلطة المدنية في الأراضي المحررة وافقت على عودة الفصول الأولية “من الصف الأول إلى الساد

بشكل جزئي بجهد شعبي.

وكشف عبد المجيد عن استمرار 9 مدارس بالمحلية لم تتأثر بالحرب كانت ضمن مناطق سيطرة عبد الواحد نور وهي مناطق “ دالي دكو،مرتال،وكاتور المحادية لمنطقة لشرق جبل مرة.

وناشد عبد المجيد المنظمات العاملة في المجال الإنساني وخاصة شركاء التعليم بمد المدارس بوسائل التعليم.

و أكد حسن سليمان طاهر عضو المجلس التربوي الأعلى بطويلة إستئناف المدارس بالمحلية بعد التشاور مع السلطة المدنية بالأراضي المحررة.

فيما أعرب الأستاذ أحمد محمد أدم عبدالرحيم من جانبه عن سعادته بعودة التلاميذ للمدارس مجددا،قبل أن يصف الخطوة باللفتة البارعة من المعلمين والمعلمات وقوى الكفاح المسلح المنتشرة بمحلية طويلة غربي الفاشر.

وأضاف أن إفتتاح المدارس مؤشر لعودة الأمن والاستقرار إلي محلية طويلة.

ويذكر أن محلية طويلة شهدت معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أجبرت جميع السكان للفرار من منازلهم قبل أن يعودوا مجددا بعد انتشار قوة من حركة عبد الواحد نور بالمنطقة في أغسطس من العام المنصرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى