الأخبار

الطالبة (مشكاة عثمان) من ولاية البحر الأحمر تفوز في مسابقة الطلاب الموهوبين العرب

هنأ وكيل وزارة التربية والتعليم المكلف بولاية البحر الأحمر د. حمد سعيد عثمان الطالبة الفائزة في مسابقة الطلاب الموهوبين العرب مشكاة عثمان خضر من ولاية البحر الأحمر والتي انطلقت منافساتها أونلاين مطلع يوليو الماضي وأطلقتها المملكة العربية السعودية بمشاركة طلاب من كافة الدول العربية .
وأكد خلال لقائه بمكتبه اليوم الطالبة وأسرتها على رعاية الوزارة للطلاب الموهوبين في كافة المجالات مشيراً إلى أن مفهوم الابداع والتفوق ليس مقتصراً على النواحي الأكاديمية وإنما يشمل مجالات أخرى يبدع من خلالها الطلاب مشيراً إلى أن فوز طالبة من ولاية البحر الأحمر من بين طلاب من سبعة ولايات في مسابقة خارجية يؤكد اهتمام الوزارة بالتنافس الشريف وتكافؤ الفرص ، واعرب حمد عن أمله في أن تمثل السودان خير تمثيل .
ومن جانبه، أوضح د. إبراهيم عمر منسق المسابقة بالسودان أن الطالبة مشكاة حققت الفوز من بين 42 طالباً وطالبة من سبعة ولايات شاركوا بالمسابقة وأجريت لهم اختبارات شملت قسم لفظي ورياضي ومرونة عقلية مبيناً أن الطالبة ستشارك في الاحتفال الذي سيقام بالسعودية في الأول من مارس المقبل ويتم خلاله تكريمها وإعلان نتائج بقية المتسابقين وأضاف أن مشاركة السودان في المسابقة يعد مكسبا حقيقيا ويضمن للطالبة الفائزة منحة بالجامعات السعودية بجانب فتح فرص أخرى لبقية المشاركين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى