الأخبار

إنعقاد الورشة الثانية لجائزة الإبداع والإبتكار بكلية الأفق

الخرطوم 1-3-2023 (سونا)- انعقدت اليوم الأربعاء الأول من مارس الورشة الثانية لجائزة الإبداع والابتكار بكليه الأفق للعلوم والتكنولوجيا في محور الإبداع الطلابي بحضور 123 من الطلاب.
وقدمت خلال الورشة ورقتين الورقة الأولى بعنوان الأفق ورحلة الإبداع قدمها دكتور محمد فضل الله علي مدير إدارة الجودة والإعتماد بالكلية وذكر بأن حزمة جوائز الأفق للأبداع والبحث العلمي في إطار استراتيجية الكلية كواحدة من المبادرات الرئيسية التي تسعي لتحقيق رؤية الكلية في تحقيق الابتكار والتميز. وفي محور الإبداع الطلابي ركزت الجائزه على المحاور الآتية: البحوث الطلابية في العلوم الإنسانية والتطبيقية والنشاط الثقافي والرياضي مركزا في حديثه على محركات الإبداع وموجهات صناعه الابداع.
وتم تقديم الورقة الثانية التي كانت بعنوان الإبداع بين الواقع والتنظير قدمها دكتور هاشم مصطفى محمد أحمد من وزارة الثقافة والإعلام جاء حديثه حول : الإبداع الفني والتعبيري والاختراعي والانبثاقي وهوحاله نادرة من الإبداع متحدثا عن الابتكار.
وقال إن الإبداع هو مفتاح توليد الأفكار وهي أساليب جديده لتحسين السلع والخدمات
كما خاطب الورشة دكتور أحمد كرمنو نائب أمين للشؤون العلمية محفزا الطلاب على الإبداع موضحا أهميته وتبني الشؤون العلميه للأبداع الطلابي ذاكرا نماذج متعدده للأبداع.
وتفاعل الطلاب مع المحتوى الذي قدم وتولدت كثير من الأفكار الإبداعية من مداخلات الطلاب أوضحت الفهم العميق لديهم واتسمت بالجانب التاصيلي من القرآن والسنة وقدمت نماذج من العلوم الطبية والشعر وإدارة دولاب العمل بالكلية والذكاء الإصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى