الأخبار

مقتل طفل في معسكر عطاش في نيالا جراء لغم

كشفت منظمة بلدنا للتنمية الاجتماعية، عن وفاة طفل في معسكر عطاش في نيالا جراء انفجار قذيفة من مخلفات الحرب بسبب اشعال النار فيه الأسبوع الماضي.

وكشف محمد هاشم الزاكي رئيس منظمة بلدنا التي تعمل في مجال مكافحة الألغام عن إصابة شخصين في نيالا في أحياء غرب الإذاعة يوم السبت بسبب انفجار مخلفات الحرب، مشيراً إلى نقلهم إلى المستشفى في حالة حرجة.

ودعا المواطنين لعدم لمس مخلفات الحرب والاتصال على ارقام الطوارئ حال العثور على أي منها.

وتشهد مدينة نيالا انتشاراً واسعاً لمخلفات الحرب حيث شهدت المدينة وما جاورها معارك عنيفة بين الجيش والدعم السريع استمرت لأشهر قبل أن تبسط قوات الدعم السريع سيطرتها على نيالا.

جوع وعطش في كساب

في ولاية شمال دارفور، شكا النازحون في معسكر كساب بمحلية كتم في شمال دارفور من نقص الغذاء محذرين من شبح المجاعة .

وأشار العمدة إبراهيم عبد الله عمدة مربع(ب) بالمعسكر في مقابلة مع راديو دبنقا لتزايد معدلات التسول.

كما نبه إلى تدهور الوضع الصحي، وتفشي أمراض سوء التغذية، وإن مستشفى كتم خارج الخدمة مع عدم توفر الأدوية. وطالب المنظمات الدولية بتوفير المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة.

من جهته، قال العمدة عبدالله الشريف عمدة مربع ( أ) لراديو دبنقا إن معسكر كساب يشهد أزمة حادة في المياه بسبب توقف معظم المضخات ال 49  عن العمل ، وأشار إلى أن أربعة مضخات فقط تواصل العمل مع وجود صهريجين بالمعسكر، وقال إن عدد النازحين بالمعسكر يبلغ 48 الف نسمة، و إن المياه غير صحية مما يمكن أن يؤدي إلى إصابة النازحين بأمراض وطالب المنظمات بالإسراع بتوفير مواد الإيواء ومعالجة مشكلة المياه.

وتسيطر قوات الدعم السريع على محلية كتم بولاية شمال دارفور التي تشهد قصفاً جوياً متكرراً بواسطة الطيران الحربي الذي يتبع للجيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى