الأخبار

حركات دارفور ترحب بتمديد العقوبات على السودان

رحبت تحرير السودان بقيادة الريح محمود جمعة وحركة الوفاق الثوري بقيادة الجنرال مجدي حسين شرفة بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد العقوبات على السودان رغم آثارها السالبة على المواطن.
ووصف بيان مشترك باسم الحركتين قرار مجلس الامن الدولي الأخير بانه تقدير جيد من المجتمع الدولي لحجم الإنتهاكات والفظائع المرتكبة بحق المدنين العزل بواسطة المليشات الحكومية في كرينك والجنينة وجبل مون وسربا ومسترى وشرق نيالا.
واعربت الطرفان عن بالغ سعادتهما لتقرير لجنة خبراء الأمم المتحدة، وتمديد ولاية فريق الخبراء المعني بالسودان تعد خطوة مهمة في مراقبة الانتهاكات وتقييم جدية الحكومة في تحمل مسؤولياتها في وقف الانتهاكات والقبض على المجرمين.
فولكر بيرتس
وأعلنت الحركتان مواصلة جهودهما مع الأسرة الدولية في ملاحقة أمراء الحرب وزعماء المليشيات دولياً في ظل غياب العدالة في السودان.
ويعتقد رئيس كل من الحركتين ان المخرج الوحيد من الأزمة السياسية والاقتصادية والامنية الراهنة هو الحل السياسي عبر مفاوضات حقيقة مع حركات الكفاح المسلح لإنهاء الحرب ومعالجة جذور المشكلة السودانية لخلق منصة وطنية جامعة .
وكشف الناطق الرسمي بإسم حركة جيش تحرير السودان بقيادة الريح محمود ، أرباب جمعة يعقوب (لصحيفة الضواحي الإلكترونية) إن البيان المشترك جاء بعد اجتماعات بين الحركتين خلال يومي الجمعة والسبت حول الراهن السياسي والإقتصادي والإنساني والوضع الأمني الخطير الذي يمر به السودان وتداعيات قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بتمديد العقوبات على السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى