الأخبار

الجيش مواصل عملية التمشيط في العاصمة لاخراج الدعم السريع من المرافق والمنازل

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العميد نبيل عبد الله، اليوم الأربعاء، أن الجيش يواصل العمل على إخراج عناصر قوات الدعم السريع من مناطق في الخرطوم، مشيرا إلى وجود أعداد كبيرة منهم في جميع أحياء العاصمة السودانية.

وقال لوكالة أنباء العالم العربي، إن القوات المسلحة مستمرة في تنفيذ عمليات تمشيط لمناطق متفرقة في الخرطوم وبحري وأم درمان “لأن الدعم السريع موجود في مناطق متفرقة من تلك المدن، ويحتل منازل المواطنيين ويتخذها مواقع عسكرية، إضافة إلى احتلاله أكثر من 45 مستشفى”.

كما قال عبد الله “متأكدون من دحر هذا التمرد في أقرب وقت ممكن؛ لكننا لا نستطيع أن نعطي تاريخا محددا لذلك، بسبب تواجد مليشيا الدعم السريع في منازل المواطنين، وهذا الأمر ما يؤخر عملية الحسم العسكري”.

وكانت القوات المسلحة السودانية أعلنت أمس، في منشور عبر فيسبوك أن قوات العمل الخاص بمنطقة أم درمان مشطت جيوبا للدعم السريع في عدد من الأحياء، مشيرة إلى ما قالت إنه “هروب جماعي للميليشيا المتمردة”.

واتهم المتحدث قوات الدعم السريع بقصف المناطق السكنية، نافيا اتهامها للجيش بقصف تلك المناطق باستخدام الطيران الحربي وقذائف المدفعية. وقال “نحن لا يمكن أن نستهدف المدنيين مهما كان السبب”.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية عبر فيسبوك أمس مقتل 34 شخصا، بينهم أطفال، في قصف عشوائي على سوق شعبية في مدينة أم درمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى