الرياضة

إنجلترا بذكريات ويمبلي تستضيف إيطاليا على ملعب مولينيو في دوري الأمم الأوروبية..

إعداد :Mohamed taha

يستقبل منتخب إلاسود الثلاثة نظيره المنتخب إلايطالي ، مساء اليوم السبت، على ملعب “مولينيو” ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم..

حيث يسعى المنتخب الإنجليزي للثأر من ضيفه الإيطالي الذي كان قد الحق به خسارة مؤلمة في نهائي كأس أوروبا الصيف
الماضي..
و سيكون اللقاء بدون الجمهور حيث تمت معاقبة الإتحاد الإنجليزي من قبل الفيفا عقب سلوك جماهيره في نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020” الصيف الماضي في ملعب “ويمبلي”.

و تميل الكفة في اللقاءات بين المنتخبين لصالح إيطاليا، وتقابل المنتخب الإيطالي بنظيره المنتخب الإنجليزي في 28 مباراة بدوري الأمم، حيث فاز منتخب إيطاليا في 12 مباراة و خسرت  8 لقاءات، وتعادلا في مثلهم..

ويخوض منتخب “الاسود الثلاثة” المواجهة المنتظرة ليس فقط بدافع الثأر من منافس حطم أحلامه القارية، بل أيضاً من أجل تحقيق انتصاره الاوّل في النسخة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية بعدما استهل مسيرته بخسارة صعبة أمام المجر، قبل أن ينتزع تعادلاً قاتلاً  أمام ألمانيا ليتذيل ترتيب مجموعته بنقطة يتيمة..

وسيدفع ساوثغيت بسبب كثافة المباريات إلى ادخال العديد من العناصر الجديده أمام إيطاليا و تحدث قائلاً “لقد رأيتم في جميع أنحاء أوروبا: أدخلت فرنسا 10 تغييرات وإسبانيا ثمانية، والبرتغال سبعة”…

من ناحيتها، تأمل إيطاليا في أن تستعيد بريقها بعد تراجع مستواها عقب احرازها اللقب القاري، ففشلت في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية توالياً وخسرت مباراة الـ “فيناليسيما” التي جمعتها أمام الأرجنتين بطلة كوبا أمريكا..
غير أن “أتزوري” ظهر بصورة مختلفة في دوري الأمم اذ يتربع على صدارة “مجموعة الموت” برصيد 4 نقاط اثر تعادله مع ألمانيا 1-1 وفوزه على المجر 2-1..
و عمل روبرتو مانشيني إلى ضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب فقام باستبدال اللاعبين المخضرمين بآخرين شبان، فلم يشارك في التشكيلة الاساسية المدافع ليوناردو بونوتشي (35 عاماً) والمهاجم أندريا بيلوتي..
وكان مانشيني قرر عدم استدعاء ماركو فيراتي وجورجينيو وإيمرسون بالمييري ولورنتسو إينسيني في وقت سابق من هذا الشهر للراحة.

       

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى