الأقتصاد

إنخفاض ملحوظ للآفات الزراعية في الجزيرة

وقفت اللجنة العليا لدعم مكافحة الآفات القومية بولاية الجزيرة في اجتماعها صباح اليوم برئاسة الدكتورة عرفة محمود مدير الإدارة الزراعية بوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية رئيس اللجنة وبحضور المهندس الصادق محمد دفع الله مدير إدارة الوقاية الإتحادية على سير أداء الحملة خلال الفترة الماضية والنجاحات التي حققتها الفرق المنتشرة في الولاية إضافة للعقبات التي اعترضت الحملة.

 من جانبه اكد مدير الوقاية الإتحادي على أهمية المتابعة اللصيقة للآفات ومحاربتها في الوقت المناسب حتى لا تؤثر على انتاج المحاصيل خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تشهدها البلاد والحوجة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين عبر زيادة الإنتاج موضحاً أن مكافحة الآفات في الوقت الحالي تعتبر من الطواريء التي تستوجب تضافر ومشاركة الجميع.

   إلى ذلك اشارت رئيسة اللجنة إلى أن اللجنة عملت خلال الفترة الماضية على إسناد ودعم إدارة الوقاية عبر طرق مختلفة لتنفيذ حملات مكافحة جراد ساري الليل والعنتد والطيور اضافة لآفة الفأر مؤكدة أن الحملة حققت الكثير من النجاحات خلال الفترة الماضية الشئ الذي إنعكس على انخفاض الآفات بصورة ملحوظة خاصة في أماكن التوالد والإنتشار.

   هذا وقد أقر الإجتماع حزمة من الترتيبات الإضافية لفرق المكافحة والعمل على زيادة الدعم حتى تكمل الحملة أعمالها بالصورة المطلوبة وفي الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى