المنوعات

استون مارتن كوبيه فائقة الجمال من عام 1954 معروضة في المزاد

بعض السيارات يمكن وصفها فقط بأنها ساحرة أو ربما فائقة الجمال، وهذا ينطبق بالتأكيد على سيارة استون مارتن DB2/4 كوبيه 1954 التي صممتها بيرتوني.
فخطوطها الأنيقة، والتجاعيد الخفية، والشكل القطري الرقيق، وزعانف الذيل الصغيرة تمتزج معًا في تكوين شكل لا يمكنك أن تصرف عنه بصرك بسهولة.
وسوف تعرض دار مزاد RM Sotheby’s هذه السيارة القديمة الجميلة للبيع في مزاد علني في نيويورك في 8 ديسمبر، بسعر بيع متوقع يتراوح بين 1.2 مليون دولار و1.6 مليون دولار.
بالإضافة إلى مظهرها الرائع، تُعد سيارة استون مارتن هذه مذهلة أيضًا لأنها الوحيدة من نوع DB2/4 كوبيه التي تحمل هيكل من بيرتوني. فقد أنتجت الشركة الإيطالية ستة نماذج مع سقف كشف، ولكنها أنتجت فقط كوبيه واحدة بسقف ثابت.
تبدأ قصة هذه السيارة مع ستانلي اتش. آرنولت الثاني، رجل الأعمال المليونير من وارسو، إنديانا، الذي كان يعشق السيارات.
أقام آرنولت علاقة وثيقة مع بيرتوني، بما في ذلك تكليف الشركة بإنشاء هيكل فريد لسيارة MG TD في عام 1952. وبعد بضع سنوات، أسفر تعاون آخر عن هذه السلسلة من سيارات DB2/4.
على ما يبدو، كانت بيرتوني فخورة جدًا بهذه الكوبيه. حتى بعد تسليمها لأول مالك، عرضتها الشركة السيارة في جناحها في معرض تورين للسيارات لعامي 1957 و1958.
ووفقًا لقائمة المزاد، كانت بيرتوني تعتزم صنع المزيد من هذه الكوبيه. ولكن استون مارتن رفضت توفير المزيد من الهياكل للشركة.
ما زال محرك استون مارتن الأصلي سداسي الأسطوانات بسعة 2.9 لتر يرقد تحت الغطاء. وفي مرحلة ما في تاريخ السيارة، تمت إعادة بناء المحرك مع صمامات وكامات مُعدلة لزيادة الإنتاجية.
فازت هذه السيارة بالمركز الأول في فئتها في معرض Pebble Beach Concours d’Elegance لعام 2023. ولديها بالفعل دعوة لحضور معرض Concorso d’Eleganza Villa d’Este في إيطاليا لعام 2024، مما يعني أن المالك الجديد سيكون لديه سبب رائع لحضور الحدث الراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى