المنوعات

الممثل صلاح احمد (شيخ الرفاعي ) في حوار لاتنقصه الجراءه صلاح : ود المك فيه مجموعه خطوط وهولاء غير مقدسين

المسلسل لا يمس الدين من قريب أو بعيد وكلنا مسلمين اختياري للشخصيه يتم بعد قراءه السيناريو ككل

حاورته_ناهد اوشي
دافع الممثل صلاح أحمد محمد عن مسلسل ود ألمك والذي صوبت نحوه سهام الانتقادات الحاده خاصة شخصيه الرفاعي وقال صلاح ان المسلسل ككل لايقصد رجال الدين ولا يمس الدين من قريب أو بعيد بل العكس نحن نحترم الدين تماما وكلنا مسلمين ومتدينين. مبينا في الحوار التالي ان المسلسل يتحدث عن الفساد الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والتربوي وفساد مجتمعي وفيه مجموعه خطوط تناول المسكوت عنه وتطرق لبعض الدجالين والمدعين بانهم رجال دين .
مسلسل ود المك والذي يعرض في القنوات ضمن مسلسلات هذا الموسم من رمضان ماذا يحمل من سيناريو ؟
_ مسلسل ود ألمك هو مسلسل اجتماعي فيه مجموعه خطوط يتحدث عن الفساد الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والتربوي وفساد مجتمعي وفيه مجموعه خطوط . و شخصيه شيخ الرفاعي التي جسدتها احد الخطوط التي يتناولها المسلسل .
اختيارك لشخصية شيخ الرفاعي كيف تم؟
عادة اختياري للشخصيه يكون من خلال المسلسل ككل وليس اختيارا للشخصيه بمعزل عن سيناريو المسلسل أولا اقوم بقراءة السيناريو كله لمعرفه ان كان المسلسل جيد او غير ذلك قبل الخوض في تفاصيل الشخصيه التي ساجسدها لانه في بعض الأحيان تكون هنالك شخصيه جيده ولكن المسلسل يكون (مفكك) وضعيف والعكس لذا تقول ان المعيار الأساسي هو المسلسل ككل وليس الشخصيه

اما اختياري لشخصية شيخ الرفاعي فقد تم عن طريق قراءه السيناريو ككل بالاضافه الي انها شخصيه مختلفه الي حد ما حيث تناولت المسكوت عنه حين تحدثت عن بعض رجال الدين او المدعين بانهم رجال دين او بمعني أدق(المنتحلين شخصيات رجال الدين) وليس رجال الدين بالتحديد وإنما بعض منهم غير الصالحين وبعض الدجالين الذين ينتحلون شخصيات رجال الدين فشخصيه الرفاعي جسدت كل هولاء المدعين .
الم تتخوف من تلك الشخصيه ؟
حين اخترت تلك الشخصيه باعتبار انها من الشخصيات العاديه في المجتمع التي يتم تناولها نقدا وتشريحا ونقاشا مثلها وشخصيه المحامي والمعلم والمهندس والموظف وهي شخصيات يتم مناقشتها من خلال الدراما ورجال الدين والعلماء والشيوخ هم شخصيات غير مقدسه واقر واجزم بأن جزء كبير منهم صالح و(ناس محترمين )و(نحترم ونجل ونقدر ) هولاء المحترمين وهم مكانتهم الدينيه رفيعه .لكن في المقابل هنالك بعض من تلك الشريحه كما في كل المجتمع فيها الصالح وفيها الطالح وكما ذكرت فان هذه الشريحه ليست مقدسه وليست بمناي عن النقد وهي شخصيه مثلها وبقيه الشخصيات فيها بعض القصور نحاول تسليط الضوء عليها .
شخصيه شيخ الرفاعي في المسلسل هي شخصيه سويه كرجل دين هو ممتاز ومحافظ علي الدين .
لكننا نتناول في المسلسل السلوك العام للشخصية في تعامله مع الآخرين في الحي ومع أسرته وهذا ما يسبب له الانتقاد حتي داخل المسلسل.
(الهيجه والقومه ) والانتقاد الذي صاحب المسلسل بسبب الاعتقاد بأن تلك الشخصيات لايجب تناولها وعلي العكس اري ان تلك الشخصيه مثلها واي شخصيه يجب تناولها بكل أدب واحترام ومهنيه واوكد بأننا تناولناها بمهنيه عاليه والمسلسل ككل لايقصد رجال الدين ولايمس الدين بشي بالعكس نحترم الدين تماما وكلنا مسلمين ومتدينين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى