المنوعات

مسرح أبوبكر سالم يشهد ليلة روائع “محمد الموجي” في الرياض

شهد مسرح أبو بكر سالم، في منطقة “بوليفارد رياض سيتي” بالمملكة العربية السعودية، مساء الخميس، حفل “روائع محمد الموجي “، بمُشاركة 8 مطربين و130 عازفاً من الوطن العربي، وهم وائل جسار، ومي فاروق، وعبادي الجوهر، وماجد المهندس، وأنغام، وصابر الرباعي وشيرين عبد الوهاب، وزينة عماد.

وجاء الحفل الذي أقامته الهيئة العامة للترفيه ، تكريماً لمسيرة الملحن المصري الراحل محمد الموجي، الذي أثرى الساحة الغنائية بأكثر من 1500 لحناً، إذ تعاون مع نجوم الغناء والشعر في مصر والوطن العربي، منهم عبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وشادية، وصباح، وفايزة أحمد، ونجاة الصغيرة، ووردة، إضافة لنجوم الخليج طلال مداح، والأمير عبد الله الفيصل، والأمير بدر بن عبد المحسن وغيرهم.

وشهد الحفل، حضور عدد كبير من نجوم الفن والغناء في الوطن العربي، منهم سليم سحاب، وحميد الشاعري، وعمرو مصطفى، ومحمد فؤاد، وتامر عاشور، ويسرا، وعمر العبد اللات، ومحسن جابر، وعزيز الشافعي، ووليد سعد، وحلمي بكر وآخرين.

وبدأ الحفل، بعرض فيلم تسجيلي قصير عن محمد الموجي، يستعرض رحلته الموسيقية التي امتدت لأكثر من 50 عاماً، حيث تضمن لقاءات مع عدد من زملاءه وتلاميذه، للحديث عن سيرته ومسيرته في عالم التلحين، مثل الملحن هاني مهنا، والشاعر بخيت بيومي، والموسيقار هاني شنودة، والناقد طارق الشناوي، وابنته غنوة الموجي، والمخرج جميل المغازي، والموسيقار حسن شرارة، والشاعر بهاء الدين محمد وآخرين.

واستهل الحفل الذي يقوده المايسترو وليد فايد، المطرب صابر الرباعي، فقد قدّم 3 أغاني من أشهر أعمال عبد الحليم حافظ، وهي أغنية “جبار” التي غناها الأخير في فيلم “معبودة الجماهير” عام 1967، و”يا مالكا القلب” إنتاج عام 1973، وكذلك “قارئة الفنجان” الذي يعود تاريخ صدورها في أبريل عام 1976.

وأعقب ذلك، صعود المطربة أنغام المسرح، حيث تغنت بأغنية “صافيني مرة” والتي شهدت التعاون الأول بين عبد الحليم حافظ ومحمد الموجي، في فيلم “أيام وليالي” عام 1955، كما قدمت أغنية “عيون القلب” لنجاة الصغيرة.

كما قدمت المطربة السعودية الشابة زينة عماد، أغنية “يامّا القمر على الباب” للفنانة فايزة أحمد، فيما أشدت المطربة المصرية مي فاروق، بالأغنية الشهيرة لأم كلثوم “اسأل روحك” التي تعاونت فيها مع الثنائي محمد الموجي وعبد الوهاب محمد، عام 1970.

فيما قدم عبادي الجوهر، أغنية “كامل الأوصاف” لـ عبد الحليم حافظ، والتي قدّمها لأول مرة عام 1968، وكذلك أغنية “لي طلب” التي جمعت بين محمد الموجي والفنان السعودي طلال مداح.

أما شيرين عبد الوهاب، قدمت أغنية “أنا ليك ميال” لـ فايزة أحمد، وكذلك أغنية “للصبر حدود” لأم كلثوم، والتي قدمت لأول مرة عام 1964.

واختتم الفنان ماجد المهندس، الفقرة الغنائية، حيث قدم أغنية “رسالة من تحت الماء” لـ عبد الحليم حافظ، و”أكدب عليك” لوردة الجزائرية.

وقدمت الفنانة يسرا، فقرة تكريم أسرة محمد الموجي، والتي تخللت إحدى فقرات الحفل، حيث أعربت عن سعادتها البالغة بتلك الأجواء، فور صعودها المسرح، وقالت: “مساء الفن والجمال.. مساء الحب والطرب.. مساء اللحن الحلو الذي لن يُنس”، كما وجهت الشكر والتقدير للهيئة العامة للترفيه لتقديمها هذه الليلة الطربية، والاحتفاء بمسيرة الموجي.

وكرّم الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه المهندس فيصل بافرط يحيي، عائلة الموسيقار الراحل محمد الموجي، على المسرح.

وأشاد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بأجواء ليلة “روائع الموجي”، حيث نشر عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” صورة تجمعه مع نجوم الحفل، معلقاً عليها بقوله: “سعدنا بليلة جميلة من الطرب الأصيل مع نخبة من ألمع النجوم وأمهر العازفين.. ولن نتوقف هنا.. والقادم أجمل إن شاء الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى