الأخبار

اطلاق مبادرة لا للحرب نقيب الصحفيين المصريين يعرب عن تضامنه مع السودان

omdertimes .. القاهرة- ناهد اوشي
اطلق الصحفيين السودانيين بالقاهره مبادرة «لا للحرب… نعم للسلام» بعد الاحداث الداميه التي يشهدها السودان منذ الخامس عشر من أبريل المنصرم وراح ضحية الحرب المئات من الابرياء بالاضافة الي توقف عجلة الانتاج والدمار والخراب وتشريد ونزوح الالاف من المواطنين واللجوء الي دول الجوار وتجي المبادره التي دفع بها عدد من الصحفيين الي نقابة الصحفيين بجمهورية مصر العرببه لدعم الشعب السوداني، وتعزيز قيم التعايش السلمي، والدعوة لوقف الحرب، ومناشدة الأطراف المعنية توفير الاحتياجات الإنسانية للمواطنين والممرات الإنسانية الآمنة للفارين من الحرب.
وابدي نقيب الصحفيين المصريين، الكاتب الصحفي، خالد البلشي انزعاجه من الأحداث الجاريه في السودان
وظلالها السالبه علي المواطنين الأبرياء
وأعرب نقيب الصحفيين عن تضامنه مع الشعب السوداني، والصحافة السودانية، في مواجهة الحرب الدائرة هناك، مؤكداً عمق العلاقة بين الشعبين المصري والسوداني.

وأدان البلشي كل الانتهاكات التي يتعرض لها الزملاء الصحفيين بالسودان، والاعتداءات التي طالت الصحف السودانية وتوقفها عن الصدور وتشريد الصحفيين .
معلنا أن نقابة الصحفيين المصريين ستقوم بتقديم كل الدعم الممكن للزملاء الصحفيين السودانيين المقيمين في مصر.
واتفق الجانبان على إطلاق مبادرة مشتركة بعنوان
وطالبت المبادرة بضرورة مراجعة أوضاع الصحفيين السودانيين بمصر بعد الحرب، وتقديم الدعم لهم، كما دعت لنبذ خطاب الكراهية المتصاعد ووقْف التراشق الذي تتبنّاه بعض الأصوات، والذي تصاعد مع وصول السودانيين الفارّين من الحرب.
وشدد الحاضرون على أن المبادرة هي وليدة الواقع الذي يمر به السودان في الوقت الحالي والدمار الذي طال كل مناحي الحياة بما فيها المؤسسات الإعلامية والحياة الاجتماعية.
ووجه الصحفيون السودانيون الشكر إلى نقابة الصحفيين المصريين والنقيب على الاستقبال والمبادرة والدعوة لدعم الصحفيين السودانيين في مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى