المنوعات

( أرفى) في شهر التصلب تواصل برامجها التوعوية وتعلن عن أول مؤتمر للتصلب بالمملكة

الدمام :زهير بن جمعة الغزال
أطلقت جمعية أرفى للتصلب المتعدد مع بداية شهر مايو لهذا العام 2023 برنامج ( كن قوياً لاجلك ) في نسخته الرابعة والذي يستمر لمدة ثلاثون يوماً بالتزامن مع اليوم العالمي للتصلب المتعدد ويشتمل على عدد من البرامج والفعاليات المصاحبة .
ومن أبرز هذه الفعاليات سيقام في هذا الشهر المؤتمر العلمي السعودي الأول والأكبر والأضخم لمرض التصلب المتعدد برعايةً كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية والذي يقام للمرة الأولى بالمملكة في يومي 26 و 27 مايو وذلك بتواجد نخبه من الأطباء والاخصائيين من داخل السعودية وخارجها ويشتمل المؤتمر على عدة فعاليات وورش عمل ومحاور ومحاضرات علمية تناقش آخر ماتم التوصل إليه بكل مايخص مرض التصلب المتعدد بأعتماد ساعات من الهيئة السعوديه للتخصصات الصحيه.
وعن هذه البرامج والفعاليات قالت الدكتورة فاطمة الزهراني رئيس مجلس إدارة أرفى : منذ تأسيسها تواصل أرفى تقديم البرامج والفعاليات التي تخدم مصابي التصلب المتعدد وتساهم في تقديم الدعم والمساعدة لهم .
وأضافت الزهراني : برنامج كن قوياً لأجلك يشتمل على عدة برامج من أهمها المؤتمر العلمي السعودي الأول بالإضافة إلى خطة توعوية شاملة بالمناطق الحيوية بمشاركة المستشفيات والمطاعم والمقاهي المشاركة وتوعية إلكترونية بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية ، وختامها في يوم 30 من مايو والذي يصادف اليوم العالمي للتصلب المتعدد نلتقي فيه مع مصابي التصلب المتعدد بمركز سايتك .
وإختتمت الزهراني حديثها : كل الشكر والتقدير لكل الجهات الحكومية والخاصة على تقديم الدعم والمساندة لجمعية أرفى لإنجاح هذا البرنامج والخروج بنتائج مرضية وتفيد المصابين بالدرجة الأولى لتحقيق الهدف المرجو من إقامة هذا البرنامج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى