الرياضة

الجمايكي الشاب هيبرت يحطم رقما عالميا صمد 38 عاما

✍️ عبدالرحيم محراش
خطف الشاب الجمايكي الواعد، جايدون هيبرت، (18عاما)، بطل العالم للشباب في الوثب الثلاثي، الأنظار، يوم أمس اليوم الأخير من منافسات بطولة الجامعات الأميركية، عندما سجل 17.78 متر في مسابقة الوثب الثلاثي، ليضيف 37 سنتيمتر كاملة للرقم القياسي العالمي السابق لفئة الشباب للبطل فولكر ماي من ألمانيا الشرقية (سابقا) الذي احتفظ به طيلة 38 عاما.
و كان أفضل رقم له في المسابقة هو `17.27 متر ، حققه عندما فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب التي جرت بكالي الكولومبية العام الماضي.
و بهذا الإنجاز إنتزع البطل الجمايكي هيبرت صدارة الترتيب العالمي لأفضل الأرقام المسجلة هذا العام من البوركينابي فابريس زانغو الذي سجل 17.81 متر في لقاء الدوحة الماسي قبل أيام
و أصبح هيبرت يملك الرقم القياسي العالمي داخل و خارج الصالة في الوثب الثلاثي لفئة الشباب (أقل من 20 عاما)، إذ سجل في مارس الماضي رقما عالميا داخل الصالات بنتيجة 17.54 متر و هو رقم قياسي وطني، في ملتقى ألباكركي نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأميركية.
و بات جايدون جيبورت أيضا ثاني أفضل جمايكي على الإطلاق في الوثب الثلاثي بعد جيمس بيكفورد الذي يحتفظ بالرقم القياسي الوطني (17.92 متر) منذ 1995، لكن قد لا يصمد هذا الرقم طويلا في ظل القدرات التي يتمتع به جايدون خصوصا انه ما زال شابا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى