اخبار العرب

طالبات تعليم جدة يحصدن “ذهبية” و”فضيّتين” في معرض ITEX الدولي بماليزيا

حصدت ثلاث طالبات موهوبات من تعليم جدة ثلاث ميداليات في منافسات المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية ITEX الدولي الذي اختتم فعالياته أمس الاول في ماليزيا.
وحصدت الطالبة بالصف الثالث الثانوي يُمن زامل العتيبي من مدرسة اليسر العالمية الميدالية الذهبية وجائزة خاصة، فيما حققت الطالبة رأد صالح القحطاني من ثانوية الموهوبات ميدالية فضية وجائزة خاصة من WIPA للاتحادات العالمية للملكية الفكرية، وحققت الطالبة رأف صالح القحطاني من ثانوية الموهوبات ميدالية فضّية.
المدير العام للتعليم بمحافظة جدة الدكتور نايف الزارع هنأ الطالبات الفائزات مقدمًا التهنئة لأسرهم وكافة منسوبات ثانوية الموهوبات ومنسوبات مدارس اليسر العالمية على تحقيق الإنجاز الدولي، ورفع راية الوطن عاليًا، راجيًا للجميع كل التوفيق.
يُذكر أن الطالبة يمن حصدت الجائزة عن مشروعها “الكشف المبكر عن حرائق الغابات باستخدام تقنية الكيوبسات” وحققت الطالبة رأد الجائزة في مجال الصحة والتقنيات الطبية عن مشروعها “الدمج بين تقنية النانو والطب الشخصي لتطوير أقراص PeNTaDEX قابلة للمضغ باستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد لعلاج الأطفال المصابين بسرطان الدم” فيما حققت رأف الجائزة في مجال الصحة والتقنيات الطبية عن مشروعها “التوليف المعتمد على 20 Tween لجسيمات السيليكا النانوية المسامية (MSNs المحملة بالكركمين وفيتامين د كعلاج محتمل لمرض الشلل الرعاش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى