الأخبار

اجتماع غرينفيلد وموسى فكي حول الأزمة السودانية في نيوريوك

اجتمعت ممثلة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد يوم أمس برئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد، وناقش المجتمعان عدة مواضيع، بما في ذلك النزاع في السودان والوضع في النيجر وتمويل الاتحاد الأفريقي.
وحثت السفيرة توماس غرينفيلد الاتحاد الأفريقي على تشجيع الدول الأفريقية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي (الغابون وغانا وموزمبيق) على مواصلة بذل الجهود للتخفيف من حدة العنف في السودان وحث الأطراف المتحاربة على التفاوض لإنهاء الصراع. وناقشت السفيرة توماس غرينفيلد والرئيس فقي الأدوار التي يمكن أن تلعبها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والمنظمات الإقليمية للتقدم باتجاه وقف لإطلاق النار وعملية سياسية قد تؤدي إلى حكم مدني.
وتحدث المجتمعان عن الخطوات التالية للتوصل إلى وضع دبلوماسي يمكن من مواجهة التحديات الحالية في النيجر. وأعادت السفيرة توماس غرينفيلد التأكيد على دعم الولايات المتحدة لمواصلة المشاركة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) لحل الوضع.
وناقش المجتمعان أيضا موضوع تمويل الاتحاد الأفريقي واستعداد الولايات المتحدة للمشاركة في مفاوضات تفضي إلى قرار في مجلس الأمن للدفع بهذه المسألةً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى