الأخبار

ارتفاع ضحايا المواجهات إلى 709 وجرح الآلاف وعددا النازحين يقارب المليون شخص

 

 

أعلن سكان في الخرطوم الأربعاء، أنهم سمعوا دوي اشتباكات بين طرفي الصراع الليلة الماضية في أجزاء من العاصمة السودانية، في ثاني أيام هدنة لمدة أسبوع بهدف السماح بإيصال المساعدات وتمهيد الطريق لهدنة أطول.

كما كشف سكان في أم درمان، إحدى المدن الثلاث التي تكون معًا ولاية الخرطوم، عن حصول تبادل لإطلاق النار في وقت متأخر أمس الثلاثاء في عدة مناطق.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة السودانية، الأربعاء، عن تسجيل 709 وفيات و5424 إصابة بالمستشفيات في كل الولايات، منذ اندلاع القتال منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وكشفت الوزارة في بيان، أن “أحداث الصراع الحربي الناتج من تمرّد قوات الدعم السريع في الفترة من 15 أبريل الماضي وحتى يوم 22 مايو/ أيار الجاري بالخرطوم والولايات، أدت إلى وفاة 709، وبلغت جملة الإصابات 5424 تم تسجيلها بكل المستشفيات بولايات السودان”.

في غضون ذلك، أعلنت منظمة الهجرة الدولية الأربعاء أن السودان شهد نزوح أكثر من مليون شخص داخل البلاد منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأكدت المنظمة في تقرير أنه “أصبح الآن في السودان أكثر من مليون شخص نزحوا داخليًا منذ اندلاع أعمال العنف في 15 أبريل”، مشيرة إلى أن ولايات “غرب دارفور والنيل الأبيض ونهر النيل والولاية الشمالية” استقبلت العدد الأكبر من النازحين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى