الأخبار

استشهاد شاب من الجريف بسبب الدعوة الى تتريس الحي ومواجهة المواطنين للدعم السريع

 

استشهاد شاب من الجريف بسبب الدعوة الى تتريس الحي ومواجهة المواطنين للدعم.
بيان

مَنْ يعشق الأوطانَ أطلال دمارٍ ودمن؟
إنه البومُ
الذي يعجبه ليل الخراب
إنه الشوم
الذي ينجبه ويلُ الحراب

بيان

سبق وأن قامت لجنة مقاومة الجريف غرب بنشر بيان على صفحتها بتاريخ 26 مايو 2023م حذرت فيه من مغبة الانسياق خلف دعوات فلول النظام البائد بمحاولة مواجهة مليشيات الدعم السريع وذلك لعدم تكافؤ القوة في التسليح، والحذر في عمليات إقامة المتاريس والتي يمكن أن تؤدي إلى سعي المليشيات من الانتقام ومواجهة المواطنين بالقوة، وهذا ما حدث بالفعل؛ الأمر الذي أدى لاستشهاد أحد أبناء الجريف غرب إثر قيام قوات المليشيا بإقتحام الحي وإزالة المتاريس.

شعبنا الكريم الأبي؛

نريد في هذا المقام أن نوضح الآتي

أولاً؛

إن الثورة اتخذت من السلمية شعارًا ومنهجًا واضحًا في النضال ضد الطغيان بالرغم من مواجهة السلمية بالسلاح الفتاك.

ثانياً؛

نؤكد موقفنا الثابت والصارم برفض اتخاذ القتال المسلح في النزاع السياسي سبيلاً للسيطرة على مقاليد الحكم.

ثالثاً؛

نؤكد موقفنا الثابت بمطالب الثورة في تفكيك بنية نظام المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية بما فيها تكوين مليشيات الدعم السريع والتي تعتبر صنعة النظام البائد.

رابعاً؛

إن المدنيين ليسوا طرفًا في الحرب الدائرة حاليًا ولن تنجح أي محاولات لجرهم للمشاركة فيها لصالح أي طرف، وندين كافة الانتهاكات ضد المدنيين وتدمير ممتلكاتهم ونهبها واقتحام المنازل وعمليات الاختطاف والاعتقال وعمليات الاغتصاب ونهب سيارات المدنيين واستخدامها للأغراض العسكرية وغيرها من كافة مظاهر الانتهاكات.

خامساً؛

خروج كل قوات مليشيا الدعم السريع من أماكن السكن والمرافق العامة والخاصة والكف عن استخدام المدنيين كدروع بشرية.

سادساً؛

ندين ونستنكر استخدام قوات مليشيا الدعم السريع لضعاف النفوس في عمليات الإرشاد عن المطلوبين لديهم أو للمنازل التي تحتوي على الأموال والسيارات ومن ثم القيام بعمليات المداهمة والنهب والسلب والاغتصاب والترويع.

سابعاً؛

ندين ونستنكر عمليات تصفية الحسابات ضد لجان المقاومة ومحاولة شيطنتها وإدعاء تعاونها مع مليشيا الدعم السريع والإرشاد عن مواقع سكن الضباط سواء بالخدمة أو المعاشيين أو أي شكل من أشكال التعاون.

ثامناً؛

ندين أي شكل من أشكال التعرض للجان المقاومة أو العاملين بغرف الطوارئ من أجل سد احتياجات المواطنين من العلاج والدواء وتوفير المواد الغذائية وغيرها من الخدمات في تلك الظروف تخفيفًا من وطأة الحرب وآثارها على المدنيين.

أخيراً؛ نكرر تحذيرنا من الانسياق خلف دعوات تسليح المدنيين لمواجهة المليشيات المسلحة وإقحامهم في الحرب، ونؤكد حقهم في حفظ أمنهم ضد الانتهاكات من العصابات المتفلتة وحقهم في حراسة أحيائهم في ظل غياب الشرطة تمامًا عن المشهد، وأن المواطنون قادرون على حماية أنفسهم وأعراضهم وممتلكاتهم ضد عصابات النهب والسلب.

لجنة مقاومة الجريف غرب
28 مايو 2023

#لا_لتسليح_المدنيين
#مدنية_قرار_الشعب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى